موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 16-مارس-2007
الميثاق نت - قال  الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية والمغتربين إن الملفات الرئيسية للقمة العربية المقرر انعقادها في العاصمة السعودية تتركز على مناقشة  التطورات في العراق ولبنان وفلسطين والصومال والسودان وإتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة لحل المشاكل في هذه الدول بما يحفظ وحدتها واستقرارها ويمنع التدخل الأجنبي.
وأضاف القربي أن اليمن ستشارك بفعالية في إنجاح قمة الرياض التي تأتي في ظروف دولية وإقليمية بالغة الحساسية وتحتاج إلى قرارات جريئة تحفظ للكيان العربي وجوده وتسهم في تحقيق التضامن العربي والتنمية المشتركة ومواجهة كافة التحديات.
وأكد الاخ وزير الخارجية أن اليمن سوف تستمر خلال القمة في بذل جهودها لتفعيل العمل العربي المشترك وإزالة أية خلافات بين الاشقاء العرب وتحقيق التطلعات والآمال المعقودة على القمة العربية باعتبارها أعلى هيئة عربية.. مشيراً إلى الميثاق نت -
قال الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية والمغتربين إن الملفات الرئيسية للقمة العربية المقرر انعقادها في العاصمة السعودية تتركز على مناقشة التطورات في العراق ولبنان وفلسطين والصومال والسودان وإتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة لحل المشاكل في هذه الدول بما يحفظ وحدتها واستقرارها ويمنع التدخل الأجنبي.
وأضاف القربي أن اليمن ستشارك بفعالية في إنجاح قمة الرياض التي تأتي في ظروف دولية وإقليمية بالغة الحساسية وتحتاج إلى قرارات جريئة تحفظ للكيان العربي وجوده وتسهم في تحقيق التضامن العربي والتنمية المشتركة ومواجهة كافة التحديات.
وأكد الاخ وزير الخارجية أن اليمن سوف تستمر خلال القمة في بذل جهودها لتفعيل العمل العربي المشترك وإزالة أية خلافات بين الاشقاء العرب وتحقيق التطلعات والآمال المعقودة على القمة العربية باعتبارها أعلى هيئة عربية.. مشيراً إلى أن اليمن سوف تعطي إهتماماً خاصاً بطرح موضوع الصومال وأهمية تقديم الدعم العربي المناسب للحكومة الانتقالية لفرض الأمن والاستقرار ودعم جهود المصالحة بين مختلف الفصائل في إطار وطني يحفظ للصومال عروبته, ويستعيد به دوره الاقليمي في العمل العربي المشترك.
هذا ومن المقرر أن تبدأ في العاصمة السعودية الرياض يوم 26 مارس الجاري اجتماعات وزراء الخارجية العرب والتحضير للقمة الدورية التي ستنعقد يومي 27 و28 مارس.
ويسبق اجتماعات وزراء الخارجية اجتماعات لمجلس الوحدة الاقتصادي والاجتماعي وفريق من الخبراء لإعداد الملفات السياسية والاقتصادية والتنموية والامنية.
من جانب أخر أكد الدكتور أبو بكر القربي أن موقف اليمن وباقي الدول العربية من موضوع السلام مع إسرائيل معروف ومعلن وثابت ينطلق من مبدأ تحقيق السلام العادل والشامل والدائم وعودة كافة الحقوق العربية المغتصبة.
وقال القربي: إن المبادرة العربية للسلام ينبغي أن تؤخذ بشكلها الكامل ومن دون أي تعديل أو تجزئة.

26سبتمبرنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)