موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 14-يناير-2012
الميثاق نت -
بدأت اليوم بصنعاء فعاليات اللقاء التشاوري لمسئولي فروع الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات والاستفتاء.

وفي الجلسة الافتتاحية ألقى رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي كلمة أشار فيها إلى أن هذا اللقاء التشاوري الذي يستمر على مدى يومين يأتي كثمرة للشراكة والتعاون والتنسيق بين اللجنة والأصدقاء المانحين الدوليين في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومشروع الدعم الانتخابي وذلك في إطار الاستعدادات لخوض الانتخابات الرئاسية المبكرة فبراير 2012م ..

لافتاً إلى أن هذا اللقاء يأتي أيضاً وقد أعلنت اللجنة العليا للانتخابات أسماء رؤساء وأعضاء اللجان الإشرافية عبر وسائل الإعلام الرسمية المختلفة وذلك على ضوء التنسيق والتواصل مع الأحزاب والتنظيمات السياسية .

وأوضح القاضي الحكيمي في سياق حديثه بأن اللجنة وبرغم الظروف التي عانت منها والتي تعد جزء من الظروف التي تعيشها البلاد إلا أنها استطاعت أن تنجز ما يفوق 70 بالمائة من المهام والخطط والبرامج ومن ضمن ذلك توفير المستلزمات وطبع الأدلة والنماذج الانتخابية والوثائق المرتبطة بها بكل مرحلة من مراحل العملية الانتخابية وصولا إلى يوم الاقتراع..

مضيفاً بأن اللجنة العليا للانتخابات وجهت منذ وقت مبكر الأمانة العامة بضرورة وسرعة التواصل مع مسئولي الفروع لإعادة جاهزيتها بهدف استقبال وتنفيذ هذا الحدث الوطني الهام بما يجب عليهم القيام به وفقاً للقانون والنظم النافذة وبما يمليه عليهم الواجب الوطني تجسيداً لما توافقت عليه الأطراف السياسية في الساحة الوطنية المستندة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وخاطب القاضي الحكيمي المشاركون في اللقاء التشاوري قائلاً " لا شك أنكم تدركون بأننا أمام مهمة وطنية جليلة وأن هناك العديد من العوائق والتحديات التي قد تواجهنا وأجزم بأنها ستواجهنا وتتطلب منا جميعاً وأنتم في المقدمة أن نتعامل معها بحكمة وصبر ومسئولية ولندرك جميعاً أن الشعب اليمني والعالم بأسره من حولنا ينظر ويترقب إلى نوعية الأداء الذي سنقدمه عند تنفيذ هذه الانتخابات وسيكونون حكماً على مستوى الإنجاز الذي سنحققه باعتباره السبيل الوحيد للوطن للخروج من أزمته والمعول عليكم في تحقيق النجاح المأمول كونكم القادة الميدانيين في مختلف ربوع الوطن مع بقية زملائكم في اللجان الانتخابية ".

وشدد القاضي الحكيمي على ضرورة الالتزام بتنفيذ كافة مضامين الأدلة الانتخابية الناظمة لمجمل العملية الانتخابية فنيا وقانونيا وماليا وإعلاميا وتوعويا ورقابيا وعدم الخروج عنها، بالإضافة إلى أن مدراء الفروع يعتبرون إلى جانب أعمالهم بمثابة سكرتارية مساعدة للجان الإشرافية مع الأخذ في الاعتبار عدم التداخل في الاختصاصات وعدم فرض الآراء ووجهات النظر وتغليب الصالح العام على كل المصالح والاجتهادات الشخصية التي تعيق العمل ولا تخدم مسار البناء الوطني في المجالين الانتخابي والديمقراطي مع ضرورة التنسيق والتعاون مع اللجان الإشرافية بما يكفل نجاح خطوات الانتخابات الرئاسية المبكرة .

وحث رئيس اللجنة العليا للانتخابات مسئولي فروع الأمانة العامة للجنة بالعمل على تسهيل أعمال المراقبين ورجال الإعلام والصحافة المحلية والعربية والدولية في زيارة المراكز الانتخابية لإجراء التغطيات الإعلامية والصحفية اللازمة وفقا للتصريحات وبطائق المشاركة الرسمية الممنوحة لهم من قبل اللجنة .

وأكد القاضي الحكيمي بأن اللجنة العليا للانتخابات لن تتساهل في حالة وقوع أو حدوث أية حالة إهمال أو فوضى أو خروقات للقانون أو أية إشكالات تحدث هنا أو هناك مع الحفاظ على ممتلكات الفروع والوثائق والمستلزمات الانتخابية, مع التأكيد على عدم الخروج على ما ورد في دليل الضوابط المالية حتى لا يقع أحد تحت طائلة المساءلة القانونية .

من جانبه أكد نائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي خميس الديني بأن اللجنة ستعمل خلال المرحلة القادمة على بلورة وإنعاش أعمال فروع الأمانة العامة على مستوى جميع المحافظات وبحيث لا يكون عملها موسميا .. مشيرا إلى أن التقرير الأخير الصادر عن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة أشار إلى أن تشكيل اللجنة من منتسبي السلطة القضائية كان له دور أساسي في تحفيز المجتمع الدولي على تقديم الدعم اللازم لإنجاح الانتخابات.

من جانبه أشار كبير الخبراء في مشروع الدعم الانتخابي الدكتور وهرام اباجيان إلى الأهمية التي يكتسبها هذا اللقاء التشاوري.. لافتاً إلى التعاون القائم بين المشروع واللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء.. مستعرضا جملة من المهام والأنشطة التي نفذها المشروع والتي تصب في دعم العملية الانتخابية.

هذا وقد تم خلال جلستي العمل الصباحية تقديم العديد من المحاضرات شملت مناقشة واستعراض البرنامج الزمني والإجراءات والمهام الفنية للمرحلة، وكذا شرح آلية ترحيل الوثائق والمستلزمات وتسليمها وتوزيعها واستلامها وإخلاء العهد ، شارك في تقديمها رئيس قطاع التخطيط والشئون الفنية ورئيس قطاع الإحصاء والدراسات .

فيما تناولت جلستي العمل المسائية استعراضا للإجراءات القانونية للمرحلة وكذا توضيح إجراءات تنفيذ الخطة الإعلامية والتوعوية للمرحلة ، شارك في تقديمها رئيس قطاع الشئون القانونية والإفتاء ورئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية.

حضر الافتتاح أعضاء اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء وأمين عام اللجنة ومدراء العموم.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)