موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
السبت, 17-مارس-2007
الميثاق نت -
انخفضت الديون الخارجية على اليمن إلى خمسة مليار و440 مليون دولار نهاية يناير من العام 2007، مقارنة بـ خمسة مليار و468 مليون دولار نهاية شهر ديسمبر 2006، بانخفاض مقداره 28 مليون دولار.
وذكر تقرير رسمي صادر عن البنك المركزي اليمني حصلت (سبأنت) على نسخة أن قروض مؤسسات التمويل الدولية لليمن وصلت في شهر يناير 2007 إلى مليارين و760 مليون دولار ، مسجلة انخفاضا عن الشهر الذي قبله بمبلغ عشرين مليون دولار.
وبلغت قروض الدول الأعضاء في نادي باريس حتى نهاية يناير الماضي مليار و722 مليون دولار، بانخفاض ستة مليون دولار عن الشهر السابق، بالإضافة إلى قروض الدول غير الأعضاء في نادي باريس والتي وصلت إلى975 مليون دولار, بارتفاع اثنين مليون دولار .
وأوضح تقرير البنك المركزي أن ديون اليمن لمؤسسات التنمية الدولية توزعت على هيئة التنمية الدولية مليار و878 مليون دولار، وصندوق النقد الدولي بـ240 مليون دولار، والصندوق العربي للإنماء بـ394 مليون دولار، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) بـ107 مليون دولار ،
وصندوق أوبك بـ36 مليون دولار، والبنك الإسلامي للتنمية 69 مليون دولار والمنظمة العربية لتصدير النفط 28 مليون دولار والاتحاد الأوروبي أربعة مليون دولار .
وأضاف التقرير ان ديون اليمن للدول الأعضاء في نادي باريس شملت دين روسيا بمبلغ مليار و248 مليون دولار، و اليابان بـ 233 مليون دولار، وامريكا بـ 99 مليون دولار، و فرنسا بـ83 مليون دولار, وايطاليا 24 مليون دولار، واسبانيا 27 مليون دولار، فيما توزعت باقي الدين لهذه المجموعة على الدنمارك وهولندا وألمانيا.
وقال البنك المركزي أن ديون الدول غير الأعضاء في نادي باريس لليمن شملت دين الصندوق السعودي بمبلغ 309 مليون دولار، و الصندوق الكويتي 165 مليون دولار، ودائع الكويت 150 مليون دولار، والصين بـ 164 مليون دولار، وكوريا 33 مليون دولار والجزائر 78 مليون دولار، وبولندا 36 مليون دولار والصندوق العراقي 17 مليون دولار.
وأوضح البنك المركزي أن أرصدت الديوان الخارجية لهذه الدول تتضمن متأخرات إقساط وفوائد.
وكانت الديون الخارجية على اليمن في العام 1996 وصلت إلى 4ر11 مليار دولار ، ما نسبة 200% من الناتج المحلي الإجمالي ، لينخفض في نهاية سبتمبر 2006 إلى 3ر5 مليار دولار بما فيه القروض الجديدة مانسبة 33% من الناتج المحلي الإجمالي .
المصدر: سبأنت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)