موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
الأخبار والتقارير
الأحد, 15-يناير-2012
الميثاق نت - قام الأخ الدكتور/ احمد عبيد بن دغر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات صباح اليوم بزيارة ميدانيه للإدارة العامة للتشغيل والصيانة تفقد خلالها مختلف الإدارات والأقسام ولوحدات والتجهيزات الفنية . وأثناء الزيارة اطلع على أعمال إدارة القوى والتكييف وإدارة السنترالات وإدارة التراسل وإدارة الشبكات وإدارة الحركة، كما استمع من مسئولي تلك الإدارات الى شروح فنية مطوله حول أعمال تلك الإدارات والأقسام التابعة لها،  وما تعرضت له من أضرار جسيمه جراء تداعيات ألازمه السياسية والاضطرابات الأمنية التي رافقتها خلال العام 2011م . الميثاق نت -
قام الأخ الدكتور/ احمد عبيد بن دغر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات صباح اليوم بزيارة ميدانيه للإدارة العامة للتشغيل والصيانة تفقد خلالها مختلف الإدارات والأقسام ولوحدات والتجهيزات الفنية . وأثناء الزيارة اطلع على أعمال إدارة القوى والتكييف وإدارة السنترالات وإدارة التراسل وإدارة الشبكات وإدارة الحركة، كما استمع من مسئولي تلك الإدارات الى شروح فنية مطوله حول أعمال تلك الإدارات والأقسام التابعة لها، وما تعرضت له من أضرار جسيمه جراء تداعيات ألازمه السياسية والاضطرابات الأمنية التي رافقتها خلال العام 2011م .

وكان الأخ / لطفي باشريف مدير عام التشغيل والصيانة قد قدم عرضا الكترونيا استعرض فيه مخطط شبكه السنترالات بالجمهورية، ووضعها الحالي والانتقال من الشبكة السابقة الى شبكة (NGN) كما طرح خلالها حجم التحديات التي توجهها السنترالات، والأضرار التي تتعرض لها الشبكة، مقدما عدد من الحلول والمقترحات التي يمكن من خلالها تجاوز الصعوبات والمعوقات التي تؤثر على أعمال التشغيل والصيانة.

كما استمع الأخ الوزير خلال الزيارة الى هموم موظفي الإدارات والأقسام المختلفة، ووجه الأخ مدير عام المؤسسة بالتعاطي معها بشكل ايجابي ، والعمل على إيجاد حلول واقعية لكافة الإشكالات والمعوقات التي تطرق إليها موظفي التشغيل والصيانة ، وفي نهاية اللقاء ألقى الأخ الوزير كلمة ثمن في مستهلها الدور المتميز والوقفة الجادة والشجاعة التي عبرت عن المواقف الوطنية والمخلصة من قبل موظفي الاتصالات عموما وموظفي التشغيل والصيانة بشكل خاص، لا سيما الذين صبروا ورابطوا بمختلف مواقع العمل في سبيل أداء مهامهم على أكمل وجه، رغم الأخطار التي كانت تحدق بهم خلال الأزمة الماضية، مؤكدا أن الإدارة العامة للتشغيل والصيانة تمثل القلب النابض للاتصالات، وعلى عاتقها تقع الكثير من المسئوليات المناطه بها لتطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات . مشيرا الى ان هذا القطاع يمثل روح العصر، المتميز بالسرعة والمرتبط بشكل وثيق بمختلف مجالات العلم والمعرفة ، وانه يعد من القطاعات المتميزة والواعدة بالخير الكثير، معربا عن تفاؤله الكبير بهذا القطاع الخدمي الهام باعتباره احد أهم القطاعات التنموية التي تمثل رافدا مهما لخزينة الدولة، لا سيما بعد الخروج من الأزمة التي تكاد بلادنا أن تخرج منها في القريب العاجل إنشاء الله، كما أكد الدكتور بن دغر انه يتوجب علينا جميعا استشعار روح المسئولية للنهوض بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك من خلال البناء على كل ما هو ايجابي خلال الفترة السابقة ، وتجاوز كل ما هو سلبي، وبما يمكن من مواكبة التطورات الحديثة في هذا القطاع، ويعمل في ذات الوقت على تضييق الفجوة التكنولوجية بين بلادنا والبلدان المجاورة، مؤكدا بالمقابل على ضرورة الاهتمام بالقدرات والمهارات الفنية التي تزخر بها الإدارة العامة للتشغيل والصيانة، والعمل على تطوير وتنمية تلك المهارات والقدرات بالمزيد من التأهيل والتدريب ، ورفدها بالخبرات الجديدة التي ينتجها المجتمع.

رافق الأخ الوزير في زيارته الأخ الدكتور على ناجي نصاري مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات ، وعدد من قيادات المؤسسة والوزارة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)