موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -  الصورة:مدينة رادع.. منظر عام(صورة لرويترز)

الأحد, 15-يناير-2012
الميثاق نت-رداع -
استولت مجاميع مسلحة إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة جناح جزيرة العرب المتمركز في اليمن على أجزاء من مدينة رداع محافظة البيضاء شرق البلاد في وقت مبكر اليوم الأحد.

ومن المواقع البارزة التي اقتحمها المسلحين الذين يقودهم صهر منظر التنظيم السابق الأمريكي أنور العولقي مدرسة وجامع العامرية الأثريين والقلعة التاريخية يوم امس السبت.

وصرح مسئول في مدينة رداع بان المجاميع الإرهابية التي يقودها الإرهابي في تنظيم القاعدة طارق احمد ناصر الذهب ومعه أكثر من 700 مسلح معظمهم من محافظة أبين وقرى قيفة احتلت مدرسة وجامع العامرية التاريخية وقلعة رداع الشمرية أشهر المواقع الأثرية بمدينة رداع ومحافظة البيضاء.

وتابع:"أن الإرهابي الذهب الذي تربطه علاقة مصاهرة مع انور العولقي الذي لقي مصرعه في محافظة الجوف_ يريد تنفيذ أعمال تخريبية وإرهابية بحجة سجن شقيقة صادق ناصر الذهب الذي ألقى القبض علية مؤخرا من قبل السلطات السورية وتم تسليمه الي اليمن التي أودعته السجن".

وأفاد المصدر أن المجاميع الإرهابية سيطرت على الشوارع الفرعية وخاصة شارع مبنى المواصلات وسط المدنية وقامت ببناء متارس ما أدى إلى إثارة الهلع في اوساط المواطنين .

واهاب المصدر في بيان رسمي بكافة أبناء المجتمع الوقوف ضد الأفكار المتطرفة وكل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار وصد مكايد العناصر المتآمرة على المنشآت العامة والخاصة التي تعمل على تنفيذ أجندة خارجية.

وأفاد سكان "الميثاق نت" أن المسلحين خطفوا خمسة جنود على الأقل خلال قيامهم بدورية أمنية وسط المدينة مساء اليوم الأحد بينما بدأو بإنشاء متاريس في عدد من أحياء المدينة.

والقلعة التاريخية في رداع وسط المدنية وهي أرفع مكان في مدينة رداع, وتعتبر ثاني أهم موقع في رداع بعد قمة جبل " أحرم " ويعود بناؤها إلى الملك الحميري " شمر يهرعش " وقام بترميمها وإعادة بنائها لاحقاً الملك /عامر بن عبدا لوهاب الطاهري في العام 910ه.

وكانت القلة التاريخية قد اعيد افتتاحها العام الماضي بعد الإنتهاء من أعمال ترميمها التي دامت 15 عاما.

وشهدت مدينة رداع الذي يسكنها نحو 70 ألفا في "14" مايو من العام المنصرم استشهاد ستة من أفراد الأمن المركزي وإصابة شخص سابع في هجوم على نقطة لمسان في المخل الشرقي من مدينة رداع , من قبل عناصرتتبع تنظيم القاعدة.

وكانت جماعات مسلحة تسمي نفسها بـ(أنصار الشريعة) وهي مرتبطة بتنظيم القاعدة جناح جزيرة العرب الذي تعتبره الولايات المتحدة أخطر فروع التنظيم سيطرة على مدينتي جعار وزنجبار عاصمة محافظة أبين في مايو الماضي ما دفع بأكثر من 100 ألف من السكان لنزوح الى مدينة عدن.


* الصورة:مدينة رادع.. منظر عام(صورة لرويترز)


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)