موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 15-يناير-2012
الميثاق نت/ جميل الجعدبي -
تظاهر المئات من سكان حي الجامعة بالعاصمة صنعاء والأحياء المجاورة لمخيم أحزاب اللقاء المشترك المشاركة في حكومة الوفاق الوطني مناصفة مع حزب المؤتمر الشعبي العام، وذكر المتظاهرون في مسيرة جابت عدداً من شوارع العاصمة بمعاناتهم جراء الحصار المفروض عليهم من قوات الفرقة الأولى مدرع ومليشيات مسلحة تدعى حماية ساحة اعتصام المشترك منذ مطلع العام الماضي 2011م.

وقال سكان حي الجامعة والأحياء المجاورة في بيان صادرعن مسيرتهم الجماهيرية أن الأذى والأضرار طالت كل منزل ومتجر في الأحياء التي تعد من أكثر المناطق كثافة سكانية ونشاط تجاري مؤكدين افتقادهم للأمن والسكينة وإغلاق محالهم التجارية وقطع طرقاتهم وحرمانهم من الهدوء والنوم وحرية الحركة والتنقل.

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات تضمنت عبارات معبرة عن معاناتهم منها " عام كامل والحصار قائم، وأين الناس أين الناس معتصمين بلا احساس، وياللعار ياللعار هذا قدوه استعمار.."

وأكد سكان حي الجامعة احترامهم لحق الآخرين في التعبير عن أرائهم بكافة الأشكال المشروعة لكنهم في نفس الوقت يرفضون مصادرة حرية الأخرين وإيذائهم في منازلهم ومصادر دخلهم ومصادرة حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية، مرددين هتافات "الشعب يريد رفع الخيام، أين حقوق الإنسان يا وزيرة حقوق الإنسان.

وانطلقت مسيرة سكان الجامعة من جولة كنتاكي مروراً بشارع الدائري الغربي ثم شارع الجزائر وشارع الستين وصولاً إلى أمام مقر وزارة حقوق الانسان حيث نصبوا هناك خيمتين عند بوابة الوزارة للتعبير عن معاناتهم لمدة عام كامل من الحصار المفروض عليهم جراء خيم أحزاب المشترك بشارع الدائري.

وفي لافتات مكتوبة طالب سكان الجامعة بإخلاء أحيائهم السكنية من المظاهر المسلحة وتعويضهم عن الخسائر والأضرار الاقتصادية التي تكبدوها طوال عام كامل من الحصار الجائر، رافضين كذلك تحويل المدارس والجامعات إلى متارس.

واستنكر سكان الجامعة إرهاب أطفالهم ومضايقة نسائهم واختطاف شبابهم وحرمانهم من وسائل المواصلات والحصول على أبسط الخدمات مؤكدين تعطيل الحياة الطبيعية بحيهم السكني.

ودعا متحدث باسم المتظاهرين وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور وحكومة الوفاق الوطني إلى السكن بينهم في حيهم لثلاثة أيام فقط للإطلاع على حجم معاناتهم أو قبولهم للاعتصام عند بوابة منزلها للإحساس بمعاناتهم.

وأشتكى السكان المتضررين من مخيم المشترك احتياجهم لأخصائيين اجتماعيين للكشف على العديد منهم وخاصة في أوساط الأطفال وكبار السن، مشيرين كذلك إلى زيادة جرائم السرقة في مناطقهم السكنية.

وناشد سكان حي الجامعة والأحياء المتضررة من مخيم أحزاب المشترك بشارع الدائري وجامعة صنعاء – ناشدوا- الضمير الوطني والعربي والإسلامي والدولي وكافة المؤسسات والمنظمات والأفراد المعنيين بالدفاع عن حقوق الإنسان والحريات إلى التعاطي مع قضيتهم الإنسانية انتصاراً لقضية الإنسان وحقوقه المهدورة.
وقال أهالي الأحياء المتضررين من الاعتصام أنهم سيواصلون فعالياتهم السلمية حتى تحقيق حقوقهم المكفولة شرعاً ودستوراً، مطالبين بالرفع الفوري للخيام وإخلاء المدارس والجامعات وبما يمكنهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي أسوة بالآخرين.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)