موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 15-يناير-2012
الميثاق نت/ تعز - احمد النويهي -
طالب متظاهرون في مديرية جبل حبشي بإقالة نائب مدير امن المديرية لقيامه الرائد فائز سلطان مهيوب لقيامه بالإفراج عن متهمين باقتحام وهدم منازل تابعة للفئات المهشمة في منطقة رأس نجد قسيم .

المتظاهرون والذين نظموا مسيرتهم التضامنية صباح الاحد انطلقوا من المنطقة التي وقعت فيها الحادثة( رأس النجد) متجهين صوب إدارة الأمن في منطقة الضباب رافعين شعارات ومرددين هتافات تندد بما قام به نائب مدير الأمن مطالبين إياه بالرحيل كونه لم يقم بنصرة أناس مستضعفين وتعاطف مع الجناة وتجاهل القانون.

واستمر المعتصمون في ساحة إدارة الأمن لساعات مرددين شعاراتهم المطالبة بإنصاف الفئات المهشمة وإقالة ومحاسبة المتسببين بالقضية .

وقد ألقى الشيخ نبيل السفياني عضو المجلس بالمديرية كلمة حيا بها جموع المعتصمين ومشيدا بما قاموا به لنصرة المظلومين وأضاف إن الوقوف مع المظلوم أي كان هو التزام ديني عمل إنساني وأخلاقي. وان الفئات المهشمة مستضعفون فقد هدمت منازلهم فكان لابد من الوقوف معهم ومناصرتهم في قضيتهم.

موضحا بأنه ساهم مع إدارة الأمن بإلقاء القبض على الجنود وإيداعهم السجن تمهيدا لإحالتهم إلى القضاء لكن تفاجئنا بالإفراج عن بعض الجناة وهو ما جعل المواطنين يخرجون في هذه المسيرة العفوية للتعبير عن رفضهم واستنكارهم لما قامت به إدارة الأمن .

من جهة أخرى أوضح مصدر امني في المديرية أن الإدارة قامت بدورها في ملاحقة الجناة والقبض عليهم وعددهم ستة وأكد المصدر بان مدير الإدارة غير موجود لظروف صحية وان الإفراج عن بعض المتهمين كان بموجب توجيهات خطية من نائب مدير الإدارة الرائد فائز سلطان مهيوب والذي تسبب الإجراء الذي قام به بوصول هذه المسيرة إلى مبنى الإدارة وأوضح المصدر ان النائب غير متواجد.

هذا وقد هتف المشاركون بعبارات شكر لعضو المجلس المحلي ولأفراد الأمن الذين القوا القبض على المتهمين ونددوا في الوقت ذاته بما قام به نائب مدير الأمن مطالبين إياه بالاستقالة او الرحيل ورددوا عبارات ( قولوا لفائز يرحله .. وإلا بكرة نرجع له ) _ ( لا للتفرقة العنصرية ) – (لا لظلم الضعاف والمساكين زلا لهدم البيوت ).


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)