موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - بدأت اليوم الثلاثاء بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية للجان الإشرافية ورؤساء غرف العمليات والمناطق التي تنظمها اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء بالتعاون مع مشروع الدعم الانتخابي لليمن تحت شعار من أجل تعزيز دور اللجان الميدانية ورفع كفاءتها الفنية في إدارة عمليتي الاقتراع والفرز للانتخابات الرئاسية المبكرة 2012م.وفي

الثلاثاء, 17-يناير-2012
الميثاق نت -
بدأت اليوم الثلاثاء بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية للجان الإشرافية ورؤساء غرف العمليات والمناطق التي تنظمها اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء بالتعاون مع مشروع الدعم الانتخابي لليمن تحت شعار من أجل تعزيز دور اللجان الميدانية ورفع كفاءتها الفنية في إدارة عمليتي الاقتراع والفرز للانتخابات الرئاسية المبكرة 2012م .

وفي حفل الافتتاح الذي بدئ بالنشيد الوطني ألقى رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي كلمة أشار فيها إلى أن هذه الدورة التدريبية تعد بداية العمل الميداني في سبيل تهيئة الدوائر والمراكز الانتخابية لاستقبال الناخبين.. مبينا أن اللجنة العليا للانتخابات أنجزت ما يقارب 80 بالمائة من المهام والأعمال ومتطلبات المرحلة الانتخابية القادمة بما تشمله من أعداد أدلة ونماذج انتخابية ووثائق ومستلزمات مرتبطة بسير الإجراءات للوصول إلى يوم ألـ 21 فبراير 2012 م .

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من طباعة السجل الانتخابي وتغليفه وتقسيمه على مستوى الدائرة والمركز والصندوق وكذا إعداد كل مستلزمات عمل اللجان من مطبوعات وقرطاسية وما تحتاج إليه العملية الانتخابية بشكل عام .

وقال القاضي الحكيمي :" إننا في اللجنة العليا للانتخابات ننتظر منكم أن تلعبوا دورا تاريخيا يضاف إلى إنجازاتكم بإنجاح هذه الانتخابات الرئاسية المبكرة باعتبار هذه المهمة عمل وطني يعود بالخير على شعبنا الكريم الذي تحمل كثيرا وصبر طويلا أملا أن يتجاوز محنته بطريقة سلمية وأنتم اليوم معنيون بنجاحها وفاء مع هذا الشعب واحتراما للجهود الإقليمية والدولية.. مضيفا نحن وأنتم معنيون بخدمة هذا الوطن وهي لحظة تاريخية لن يكتب لها أن تتكرر في خدمة الأوطان وعلينا أن نسطر جميعا هذه اللحظة التاريخية بماء الذهب ".

ودعا المشاركين في الدورة التدريبية إلى استيعاب مضامين قانون الانتخابات والاستفتاء رقم (13) لسنة 2001 م وتعديلاته والأدلة الانتخابية المنظمة والموجهة لمسار العملية الانتخابية ومعرفة كل ما يتعلق بالوثائق الانتخابية التي من شأنها أن تذلل مهمتكم وتعينكم على تدريب اللجان الفرعية بالاشتراك مع المدربين الذين سيرسلون لهذا الغرض ليتم تنفيذ العملية الانتخابية بدقة وتمييز .

واستعرض رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء جملة من الضوابط والمهام التي تندرج ضمن اختصاصات رؤساء وأعضاء اللجان الإشرافية والالتزام والتقيد بتنفيذها وفقا لنصوص قانون الانتخابات العامة المنظمة لإجراءات الانتخابات والفرز واستقبال وإعلان النتائج والالتزام بالمبادئ الحاكمة للعملية الانتخابية استنادا إلى الحياد والنزاهة والشفافية وما يلي ذلك من مهام وصولا إلى استلام المحاضر النهائية ورفعها إلى اللجنة العليا للانتخابات .

وأهاب برؤساء غرف العمليات والمناطق العمل بكل ما من شأنه توفير الحراسة الأمنية اللازمة للجان الانتخابية والإشرافية والأصلية والفرعية وحماية المقرات والمراكز الانتخابية وكافة الوثائق والمستلزمات المرتبطة بذلك ووضع الخطة المناسبة لتسهيل سير إجراءات الاقتراع للناخبين والناخبات بكل مرونة ويسر.. مؤكدا على ضرورة التنفيذ الكامل للتعليمات والتوجيهات الصادرة عن اللجنة العليا خلال سير إجراءات الانتخابات والسماح للمراقبين الدوليين والمحليين والعرب والأجانب من الإطلاع على سير الإجراءات الانتخابية وعمل التغطيات الإعلامية بحسب التصاريح الممنوحة لهم من اللجنة العليا .

من جانبه أشار نائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضي خميس سالم الديني إلى أن اللجنة وبعد نقاش مستفيض أقرت تشكيل اللجان الانتخابية من الأحزاب والتنظيمات السياسية بهدف تفعيل دورها في الحشد الانتخابي.. مشددا في هذا السياق إلى أن اللجان الانتخابية تتبع اللجنة العليا للانتخابات وتخضع لقراراتها وتعليماتها في تنفيذ مهام العملية الانتخابية .

وألقيت كلمتان من قبل مستشار التعاون التنموي في الاتحاد الأوروبي فليب جاك و كبير خبراء مشروع الدعم الانتخابي في اليمن وهرام أباجيان استعرضتا الجهود المبذولة من قبل الاتحاد الأوروبي والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لإنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة ، وكذا أوجه العلاقة والتعاون القائمة مع اللجنة العليا للانتخابات.. مؤكدين الاستعداد لمواصلة تقديم كافة أوجه الدعم للمسار الانتخابي في اليمن .

حضر حفل الافتتاح أعضاء اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء وأمين عام اللجنة ومدراء العموم في اللجنة

بعد ذلك بدأت جلسة العمل الأولى قدم خلالها رئيس قطاع التخطيط والشئون الفنية القاضي يحي الإرياني استعراضا شاملا للبرنامج الزمني لمراحل العملية الانتخابية بشكل عام وكذا شرحا مفصلا عن مهام اللجان الإشرافية والأصلية والفرعية، وكذا آلية توزيع الوثائق والمستلزمات وإجراءات تسليم وإخلاء العهد الفنية .

وفي جلسة العمل الثانية قدم رئيس قطاع الشئون القانونية والإفتاء القاضي شرف الدين المحبشي وكذا رئيس قطاع الإحصاء والدراسات والبحوث القاضي محمد السالمي استعراضا شاملا لقانون الانتخابات العامة والاستفتاء والإجراءات القانونية للمرحلة الانتخابية .

وفي جلسة العمل الثالثة قدم مشرف اللجنة الأمنية القاضي سبأ الحجي استعراضا شاملا لآلية عمل ومهام اللجان الأمنية ووحدات الاتصالات .

وفي جلسة العمل الرابعة قدم رئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية القاضي سهل حمزة استعراضا شاملا لإجراءات تنفيذ الخطة الإعلامية والتوعية الانتخابية للمرحلة الانتخابية .



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)