موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - كشف مسئول رفيع باللجنة العليا للإنتخابات والاستفتاء في اليمن مشاركة 100ألف جندي وضابط من أفراد الجيش اليمني في تأمين وحماية الانتخابات الرئاسية المبكرة فبراير2012م.وأكد مشرف اللجنة الأمنية بلجنة الإنتخابات القاضي سبأ الحجي في محاضرة له اليوم

الثلاثاء, 17-يناير-2012
الميثاق نت/ جميل الجعدبي -
كشف مسئول رفيع باللجنة العليا للإنتخابات والاستفتاء في اليمن مشاركة 100ألف جندي وضابط من أفراد الجيش اليمني في تأمين وحماية الانتخابات الرئاسية المبكرة فبراير2012م.

وأكد مشرف اللجنة الأمنية بلجنة الإنتخابات القاضي سبأ الحجي في محاضرة له اليوم الثلاثاء لرؤساء وأعضاء اللجان الإشرافية ورؤساء غرف العمليات والمناطق – أكد -حيادية الجانب الأمني وأستيعاب كافة الوحدات العسكرية مشيراً إلى وضعهم إشارات مميزة سوف يرتديها كل فرد من افراد القوات المسلحة على كثفه حين الإستعانه به بإعتباره جنديا تابعاً للجنة العليا للانتخابات خلال مرحلة الانتخابات مؤكداً كذلك على أهمية الإنضباط بالدليل الأمني والإرشادات والتوجهيات الصادرة من اللجنة العليا للانتخابات.

ووفقاً لخطة اللجنة الأمنية فقد خصصت لكل لجنة اشرافية ضابط و6أفراد وعند كل لجنة أصلية ضابط و6أفراد ، ومثلهم عند اللجان الفرعية بالإضافة إلى جنديين أثنين عند كل صندوق انتخابات.

وفي اليوم التدريبي الأول من الدورة المنعقدة لرؤساء واعضاء اللجان الإشرافية حث مشرف اللجنة الأمنية المشاركين في الدورة على التجرد من الإنتماءات الحزبية والعمل بحيادية تامة قائلاً:( أنتم اليوم محل أنظار العالم وليس أمامكم غير إنجاح الانتخابات لإخراج الوطن من الأزمة وتجنيب بلادنا ويلات الحروب الأهلية والصراعات والفوضى).

وكانت الدورة المنعقدة بفندق موفنبيك بالعاصمة صنعاء والتي تقيمها لجنة الانتخابات بالتعاون مع مشروع الدعم الانتخابي باليمن(jeap) استهلت بكلمة توجيهية لرئيس اللجنة العليا وأخرى لنائب رئيس اللجنة بحضور أعضاء اللجنة العليا للانتخابات والإستفتاء ثم قدما رئيس قطاع الشئون الفنية ومدير عام الشئون الفنية استعراضاً للبرنامج الزمني للمرحلة وشرحاً موجزاً لمهام اللجان الإشرافية والأصلية والفرعية الإضافية بالإضافة إلى تقديم شرح موجز لكيفية توزيع الوثائق والمستلزمات وإجراءات تسليم وأخلاء العهد الفنية.

رئيس قطاع الشؤون القانونية ورئيس قطاع الإحصاء والدراسات ومدير عام الشئون القانونية قدموا من جانبهم عرضاً موجزاً لقانون الإنتخابات العامة والإجراءات القانونية للمرحلة فيما أستعرض مشرف اللجنة الأمنية آلية عمل ومهام اللجان الأمنية ووحدات الإتصالات.

وإلى قطاع الإعلام والتوعية الإنتخابية حيث عبر القاضي سهل محمد حمزة -عضو اللجنة رئيس قطاع الإعلام -عن سعادته لحضور الدورة مشيراً إلى وضعهم خطة إعلامية مواكبة للانتخابات ، وأعلن القاضي حمزة إعتزامهم انشاء مركز إعلامي لتغطية كافة الفعاليات واستقبال الإعلاميين من الداخل والخارج مشيراً إلى أن المركز سيكون النافذة الوحيده لإعطاء المعلومة.

كما قدما مديرا عام الإعلام والتوعية الانتخابية عرضاً موجزاً لإجراءات تنفيذ الخطة الاعلامية والتوعية للمرحلة القادمة ، بما في ذلك إشراك كافة الصحف والإذاعات المحلية من أجل إنجاح هذا العمل الوطني الهام.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)