موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 18-يناير-2012
الميثاق نت/ ماجد العديني -
أكد هولجر جرين – سفير ألمانيا الاتحادية بصنعاء التزام ألمانيا بدعم برنامج الغذاء العالمي في اليمن بمبلغ تقديري يبلغ 23 مليون يورو بما يساوي 30 مليون دولار استجابة للأزمة المستمرة التي تعرض أرواح العديد من اليمنيين للخطر.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء: لقد قررت الحكومة الألمانية هذا العام استخدام جزءٍ كبيرٍ من ميزانيتها العادية للتعاون لمعالجة الأزمة الإنسانية في اليمن للعامين 2011- 2012م.

وتابع: إن ألمانيا لا تدعم التنمية في اليمن على الصعيد الثنائي فقط بل أيضاً على الصعيد متعدد الأطراف كواحدة من أكبر المساهمين في الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

وقال: بخصوص المساعدات الإنسانية تواصل ألمانيا تنفيذ مشاريع التنمية والتي تساهم بشكل مباشر وفي تحسين ظروف المعيشة لليمنيين إذا أضفنا دعمها لبرنامج التغذية العالمي، يصبح مجموع ما تقدمه ألمانيا لهذا الغرض في عامي 2011-2012م أكثر من 60 مليون يورو.

وبتعاونها التنموي هذا تدعم جمهورية ألمانيا الاتحادية النشاطات الساعية لتوفير المياه الآمنة والوصول إلى المرافق الصحية، خصوصاً للأمهات والأطفال. بالإضافة إلى ذلك فألمانيا نشطة في مجال التعليم لإعطاء كل طفل يمني فرصة دخول المدرسة.

وأضاف: بسبب الأزمة السياسية في الأشهر الماضية فإن بعض مشاريع التنمية الألمانية تم تنفيذها بسرعة أبطأ وتوقفت المشاريع الجديدة، وإن ألمانيا تعيد تقييم الوضع السياسي بشكل مستمر وتقف على أهبة الاستعداد لتوفير المساعدة والدعم السياسي اللازم لتنفيذ المرحلة الانتقالية، إلى جانب شركاء دوليين آخرين.

وتابع:وبهذا الخصوص فقد قررت ألمانيا دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (يو إن دي بي) في تحضير الانتخابات بمساهمة قدرها 750000 يورو (حوالي مليون دولار). سوف يسمح بنجاح انتقال السلطة عبر انتخابات رئاسية مبكرة، واستقرار الوضع السياسي والأمني في اليمن، بالعودة الكاملة للتعاون الثنائي التنموي بين البلدين.

وبخصوص المساعدات التي ستقدمها ألمانيا لليمن بعد نقل السلطة – قال السفير إننا نتوقع نقل السلطة في 21 فبراير القادم وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة وسنقوم بعدها ببعض المشاريع المتعلقة بالتعليم والمياه وبعض البعثات للجامعات اليمنية بالإضافة إننا بحاجة إلى انتظار أن تقدم حكومة الوفاق أهم أولوياتها ليتم من خلالها تقديم الدعم من قبل ألمانيا لليمن.

وبخصوص تصريحات السفير الألماني التي أثارت جدلاً واسعاً بين الأوساط اليمنية قال السفير إنه تعلم درساً في اليمن، مؤكداً أن عليه أن يكون حذراً من بعض الصحف اليمنية كونها فسرت ما قاله من تصريحات بشكل خاطئ،في إشارة إلى تحريف وسائل إعلام المشترك لتصريحاته بشان المبادرة الخليجية واليتها المزمنة.

مجدداً تأكيده بأن موقف ألمانيا - وهي عضو غير دائم في مجلس الأمن - من الوضع الراهن في اليمن أنها تدعم قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014 الذي يدعم المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)