موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 18-يناير-2012
الميثاق نت/ ذمار -
نظمت محافظة ذمار (وسط اليمن) اليوم حفل تأبين للشهيد عبد الكريم ذعفان وكيل المحافظة المساعد ومرافقيه عبد الله الهلماني وفؤاد الشماحي الذين اغتالتهم عناصر إجرامية خارجة عن القانون في الثالث من ديسمبر الماضي .

وفي المهرجان الذي أقيم بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والأحزاب والتنظيمات السياسية بالمحافظة والذي حضره والد الشهيد الشيخ المناضل احمد ذعفان وأبناء الشهيد وأفراد أسرته وأقاربه ومحبيه وأصدقائه وزملائه وقف الحاضرون دقيقة حداد لقراءة فاتحة الكتاب على روح الشهيد ذعفان ومرافقيه وكافة شهداء اليمن , فيما ألقى الشاب علي عبد الكريم ذعفان نجل الفقيد كلمة عبر فيها عن الحزن العميق والألم الذي يعتصر قبله وأسرته وجميع محبي وأصدقاء الشهيد نتيجة تعمد البعض من العناصر الخارجة عن القانون على انتهاج سفك الدم لحل مشاكلهم وقضاياهم وهو انتهاك لحرمات الله .

مشيرا إلى أن اغتيال الشهيد ذعفان لم يكن فاجعة على أسرته وحسب بل على كل وطني حر وشريف في هذا البلد, كون الشهيد كان لا يعمل من اجل نفسه بل أفنى عمره في خدمة الوطن وأمنه واستقراره وحل الخلافات بين الناس وتقريب وجهات النظر .

وأكد نجل الشهيد ذعفان أن جل هم والده المرحوم كان خدمة المجتمع بدون من أو سلوان ودون أن يبحث عن مصلحة شخصية أو كسب مادي وهي المبادئ التي علمها لكل أفراد أسرته .

مشيدا بما لمسه من تقدير عظيم من كل الجهات والشخصيات وقيادات الدولة والأحزاب والمنظمات وأفراد المجتمع للأدوار النضالية العظيمة التي قام به الشهيد طيلة حياته المليئة بالعطاء والبذل من اجل الوطن ومن اجل البسطاء من الناس .

وفي الحفل ألقى وزير الشباب والرياضة رئيس الإتحاد العام لشباب اليمن معمر مطهر الإرياني ومحافظ محافظة ذمار يحيى علي العمري كلمتين عبرا فيهما عن عميق الحزن لفرق الشهيد ذعفان والفراغ الكبير الذي أحدثه رحيله بهذه الصورة , وأكدا فيها على عظمة الأدوار التي قام بها الشهيد ذعفان طيلة حياته وما قدمه من جهود في خدمة التنمية بالمحافظة وفي خدمة الحركة الشبابية والرياضية والكشفية وتكوين الاتحاد العام لشباب اليمن الذي قرب بين الشباب اليمني من مختلف انتماءاتهم الحزبية .

وأكدت كلمة المحافظ العمري على ان الجميع في محافظة ذمار هم أولياء دم الشهيد ورفيقيه وأن الجميع ماضون في سبيل القبض على بقية الجناة وتسليمهم ليد العدالة كما تم القبض على عدد منهم في يوم ارتكاب الجريمة .

فيما اكد الوزير الإرياني أنه يوعد بالتشاور مع السلطة المحلية بمحافظة ذمار سيتم تكريم الشهيد من خلال إطلاق إسم المدينة الرياضية بالمحافظة باسم الشهيد عبد الكريم ذعفان تقديرا لبذله وعطائه وخدمته للحركة الرياضية والشبابية والكشفية .

كما ألقيت في الحفل كلمات عن الأمانة العامة للمؤتمر وأحزاب التحالف الوطني من قبل عضو اللجنة العامة عارف الزوكا , وعن الأحزاب والتنظيمات السياسية بالمحافظة من قبل عضو مجلس الشورى حسن عبد الرزاق وعن اللجنة التحضيرية من قبل حسين الصوفي وعن الشباب والكشافة بالمحافظة من قبل عضو المجلس المحلي بالمحافظة عبد الكريم وهبي , وكلمة من قبل الطفل أكرم الهلماني نجل الشهيد عبد الله الهلماني , إضافة إلى عدد من قصائد الرثاء الشعبي لعدد من كبار الشعراء بالمحافظة عبرت في مجملها عن عميق الحزن والألم للمصاب الجلل الذي حل بالمحافظة باستشهاد عبد الكريم ذعفان .

وأكدت على أن الجميع سائرون في خطى الشهيد وفي سبيل الوطن , ودعت الكلمات والقصائد الشعرية أيضا إلى سرعة القبض على بقية الجناة وتقديمهم للعدالة إضافة إلى توجيه الدعوة للأحزاب والتنظيمات السياسية في الوطن إلى التصالح والابتعاد عن لغة العنف في سبيل حل المشاكل العالقة .

حضر الحفل وزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد وقيادات السلطة المحلية ووكلاء المحافظة ورئيس محكمة الاستئناف ومدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات وممثلي منظمات المجتمع المدني والأحزاب والتنظيمات السياسية وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمشايخ والأعيان وأبناء المحافظة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)