موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اقر مجلس النواب في اليمن اليوم السبت بالإجماع قانون الحصانة من الملاحقة القانونية والفضائية بعد التصويت عليه مادة مادة.وكان رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة تلا قانون الحصانة المعدل اثر سحب مشروع القانون السابق الذي أعطى حصانة مطلقة لكل من عمل مع الرئيس علي عبدالله صالح.واقر قانون

السبت, 21-يناير-2012
الميثاق نت/ نبيل عبدالرب -
اقر مجلس النواب في اليمن اليوم السبت بالإجماع قانون الحصانة من الملاحقة القانونية والفضائية بعد التصويت عليه مادة مادة.

وكان رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة تلا قانون الحصانة المعدل اثر سحب مشروع القانون السابق الذي أعطى حصانة مطلقة لكل من عمل مع الرئيس علي عبدالله صالح.

واقر قانون الحصانة المعدل حصانة تامة للرئيس علي عبدالله صالح فيما من عملوا معه منحوا حصانة في الأعمال ذات الدوافع السياسية فقط ،إضافة إلى إلزام القانون المعدل للحكومة بتقديم مشاريع قوانين للمصالحة الوطنية .

وفي جلسة ذات حضور لافت من مختلف الكتل الحزبية اجمع النواب عدا النائب عبده بشر على تزكية نائب الرئيس عبدربه منصور هادي مرشحا توافقيا ووحيدا إلى الانتخابات الرئاسية المبكرة المقرر أن تشهدها اليمن في 21 فبراير المقبل وفقا للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.

وبذلك يكون البرلمان حسم جدلا حول أهم نقاط الخلاف بين الأطراف الموقعة على المبادرة الخليجية واليتها المزمنة .

وسبق الإقرار والتزكية كلمة لباسندوة رافقتها الدموع لدى مناشدته النواب التعجيل في الحصانة والتزكية ،مشيرا إلى أن اليمن عرضة للتشرذم والانقسام إلى أشطار وليس شطرين شمالي وجنوبي فقط .

وتوجه للنواب قائلا :هل تريدون أن يتحول اليمن كالصومال أو أفغانستان .

من جهته أكد رئيس البرلمان يحيى الراعي دعم النواب لحكومة الوفاق الوطني برئاسة باسندوة .

* الصورة عن رويترز

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)