موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 25-يناير-2012
الميثاق نت -
استقبل عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية مبعوثة الإدارة الأمريكية وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية ويندي شيرمان التي وصلت إلى صنعاء قبل ظهر اليوم في زيارة اليمن تظهر مدى دعم الولايات المتحدة الأمريكية لليمن خصوصاً في هذا الظرف الحساس والدقيق .

و رحب نائب رئيس الجمهورية بهذه الزيارة المهمة .. مستعرضاً جوانب الأزمة التي عصفت باليمن من نواحيها الأمنية والسياسية والإقتصادية وما تركته من أثر بالغ الخطورة على أمن واستقرار ووحدة اليمن .

وأشار إلى أن للسفير الأمريكي جيرالد فايرستاين جهود بارزة في مقدمة زملائه سفراء الدول دائمة العضوية والاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي لتجنيب اليمن الحرب الأهلية وويلات الانقسام الذي كان ماثلا للعيان .

وأشاد عبدربه منصور هادي بدعم الولايات المتحدة الأمريكية المباشر في هذا المنحى ووقوفها الدائم إلى جانب اليمن لخروجه من هذا الوضع وإيصاله إلى بر الأمان .. مشيرا إلى ما تم إنجازه في طريق إيحاد التسوية السياسية في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014 ، والسير على طريق استشراق معطيات القرن ا لواحد والعشرين بكل المعاني والأبعاد خصوصاً من حيث النهج الديمقراطي والتطور والعدالة الاجتماعية والنظام الاقتصادي الحر وكل ما تحمله من مضامين تقدمية تسير باليمن نحو النهوض الشامل بكل جوانبه ومعانيه .

وأكد نائب رئيس الجمهورية على الأهمية الكبرى لدعم الولايات المتحدة الأمريكية وحمل المبعوثة الأمريكية أزكى تحاياه إلى الرئيس باراك أوباما ونائبه ومستشار الرئيس الأمريكي لشئون مكافحة الإرهاب جون بريتان .

فيما عبرت وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية عن تقدير الادارة الأمريكية لما نجز حتى الان في طريق التسوية السياسية وإخراج اليمن من الازمة الراهنة .. معربة عن الثقة بان يوم الـ21 من فبراير القادم سيمثل الانطلاقة الحقيقية نحو الإصلاحات الشاملة في اليمن بمختلف جوانبها وبما يمكن من إحداث التغييرات اللازمة والتي يتطلع إليها ابناء الشعب اليمني .

وقالت ان الولايات المتحدة الامريكية ستدعم اليمن من اجل الخروج من الظروف والأزمة الراهنة والوصول به إلى بر الامان .. مشيرة إلى ان المجتمع الدولي معجب بالجهود الجبارة التي بذلت من قبل الاخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ، والقوى السياسية في الساحة اليمنية من اجل الوصول إلى تلك النتائج العظيمة في طريق ترجمة المبادرة الخليجية التي رعاها المجتمع الدولي كله .

وأكدت ان أمريكا ستكون شريكا قويا وفاعلا مع اليمن من اجل تجاوز المخاطر والظروف الصعبة والوصول باليمن إلى بر الامان باعتبار أمن واستقرار ووحدة اليمن بالنسبة لامريكا شأن استراتيجي .

وقد جرى خلال اللقاء مناقشة موضوع آفة مكافحة الارهاب وخاصة تنظيم القاعدة الارهابي والنتائج التي آلت اليها الامور في مدينة رداع وتطهيرها من العناصر الارهابية .

حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي والسفير الامريكي جيرالد فايرستاين ومساعد وكيل وزارة الخارجية الامركية للشؤون السياسية كريس جراثام ، الملحق السياسي اورن بانكس.


سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)