موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
محافظات
الميثاق نت -

الأربعاء, 25-يناير-2012
الميثاق نت/ المحويت -
اقر اجتماع عقد اليوم الأربعاء بمحافظة المحويت شمال غري اليمن برئاسة المحافظ أحمد علي محسن تشكيل لجنة فنية من المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة والمجلس المحلي بمديرية الخبت تتولى مهام اصلاح الأوضاع الإدارية والمالية لمشروع مياه الواسطة وأذرع والظاهر ومتابعة تحصيل المديونيات المرحلة والعمل على أعادة تشغيل المشروع بشكل فاعل.

وتناول الإجتماع الذي حضره رئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي المهندس فؤاد عبداللطيف و مدراء عموم المكاتب المعنية بالمحافظة التقارير الفنية الخاصة بمشاكل المشروع والتي أدت إلى تعثر تشغيله وانقطاع خدمات المياه عن المواطنين وكذا المديونيات السابقة لدى المشتركين والعاملين في الهيئات الإدارية السابقة للمشروع .

من جهة أخرى ناقش اجتماع عقد اليوم بالمحويت ضم رئيس جمعية الهلال الاحمر اليمني بالمحويت مرشد العلي ولجان المتطوعين والمتطوعات وفريق الاغاثات والكوارث بالجمعية الإمكانيات المطلوبة من المؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني والمجالس المحلية لمواجهة الكوارث ورفع درجات الوعي المجتمعي وكيفية التعامل السليم مع الكوارث المختلفة.

وتناول الاجتماع تقارير المهام المطلوب تنفيذها من قبل الجمعية ولجان المتطوعين من اجل الاسهام الفاعل في التقليل من اخطار الكوارث الطبيعة وتهيئة المؤسسات الرسمية للمساهمة في مواجهتها والحد منها... مستعرضا المخزون الاحتياطي المتوفر لدى جمعية الهلال الأحمر اليمني من المساعدات والمؤن المختلفة والدور المطلوب من بقية الجهات والمؤسسات الرسمية بالمحافظة في تعزيز جهود الجمعية وتعميم خبرات ومهارات المساعدات الميدانية وطرق التعامل مع مصابي الكوارث .

وكلف الاجتماع فريق التدريب المحلي بالفرع بمباشره مهام التدريب المتواصل لمتطوعي ومتطوعات الهلال الاحمر بالمحافظة حول مهارات وخبرات التعامل مع الكوارث حال وقوعها وتكليف فريق ميداني بالنزول الى المناطق التي شهدت حدوث هزات زلزالية خلال الايام الماضية لجمع البيانات والمعلومات اللازمة عن هذه الاحداث.

يذكر ان محافظة المحويت شهدت هزات زلزالية بقوة4ر4 بمقياس ريختر خلال الايام الثلاث الماضية في جنوب غرب المحافظة ومديريتي ملحان وحفاش.

* سبأ


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)