موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أستقبل عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء المسئول عن الشرق الأوسط ودول الجوار في الاتحاد الأوروبي هوج مينجريلي ومعه رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن ميليكيه سيرفون دورسو.وفي مستهل اللقاء رحب نائب رئيس الجمهورية بزيارة المسئول الأوروبي خصوصاً في ظل الظروف الراهنة

الأربعاء, 25-يناير-2012
الميثاق نت -
أستقبل عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء المسئول عن الشرق الأوسط ودول الجوار في الاتحاد الأوروبي هوج مينجريلي ومعه رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن ميليكيه سيرفون دورسو.

وفي مستهل اللقاء رحب نائب رئيس الجمهورية بزيارة المسئول الأوروبي خصوصاً في ظل الظروف الراهنة .. مؤكداً أن مساعدات الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات لليمن ستظل دوماً محل تقدير وعرفان الشعب اليمني بكل فئاته وشرائحه .

ونوه نائب رئيس الجمهورية إلى الجهود الحثيثة والكبيرة التي بذلها رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن الذي كان لجهوده أثراً بارزاً للوصول إلى هذه النتائج الطيبة في أطار التسوية السياسية التاريخية في اليمن تنفيذاً للمبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014.

وأشار نائب رئيس الجمهورية إلى التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن منذ نشوب الأزمة السياسية مطلع العام الماضي.. مستعرضاً مع المسئول الأوروبي طبيعة تلك الإنجازات المترجمة للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومتطلبات المرحلة واستحقاقاتها في مختلف الجوانب السياسية والإعلامية والاجتماعية والاقتصادية وذلك في إطار الوصول إلى الحوار الوطني للمصالحة الشاملة .

وأشار عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية إلى أن الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ودول الخليج العربي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن كانوا جميعا من رعى وتابع سير تطبيق المبادرة الخليجية وآلياتها المزمنة المترجمة على ارض الواقع وذلك بقناعتنا جميعاً أنه لا مخرج من الأزمة التي عصفت باليمن منذ مطلع العام الماضي وألحقت بالشعب اليمني الأبي أفدح الأضرار التي كانت كارثية بكل المقاييس وقد انطلقت تلك الرعاية من حرص الأشقاء والأصدقاء على أخراج اليمن من الأزمة والظروف الراهنة إلى بر الأمان وتكريس أمنه واستقراره ووحدته .

وأعرب عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية عن تقديره البالغ وشكره الجزيل لوقف الاتحاد الأوروبي بصورة قوية إلى جانب اليمن وخروجه من محنته المعيشية وظروفه الصعبة .. متطلعا إلى الاستمرار في مواصلة الدعم لتحقيق الغايات المنشودة.

من جانبه ثمن مبعوث الاتحاد الأوروبي تلك الجهود العظيمة التي بذلت من قبل عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية وكل القوى السياسية الخيرة التي غلبت مصلحة أمن واستقرار ووحدة اليمن على ما عداها من المصالح .. مهنئاً ومباركاَ بالوصول إلى هذه النتيجة الرائعة والتي آخرها قانون الحصانة وترشيح الأخ عبد ربه منصور هادي كمرشح توافقي وحيد للانتخابات الرئاسية المبكرة المزمع أجراءها في الواحد والعشرين من الشهر المقبل .

وفي هذا الصدد أكد مبعوث الاتحاد الأوروبي أن الاتحاد سيقف بكل قواه مع اليمن وصولا إلى يوم الانتخابات المحددة خلال المرحلة الانتقالية .. وقال :" ستكون هناك تحديات جمة ولكننا في الاتحاد الأوروبي سنقف إلى جانب اليمن لمساعدته بصورة كاملة لتحقيق الانتقال السلمي والديمقراطي للسلطة ومن ثم المساعدة وتحقيق التطور وتجاوز التحديات والصعاب التي ستواجهه ..

منوهاً إلى ضرورة الاصطفاف الوطني الشامل من قبل كل الأحزاب والقوى السياسية والاجتماعية باعتبارها ملك للمجتمع كله ، داعياً مجموعة أصدقاء اليمن إلى عقد المؤتمر المزمع لمساعدة اليمن بأسرع وقت ممكن من أجل إنهاء التداعيات السلبية وتقديم المساعدات الاقتصادية والتنموية اللازمة خصوصاً تلك التي تجلب الأيادي العاملة والوظائف التخصصية والفنية بمختلف عناوينها.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)