موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عقدت اللجنة العامة والأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعاً لها عصر اليوم الأربعاء برئاسة الشيخ يحيى علي الراعي الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام.وفي بداية الاجتماع عبرت اللجنة العامة والأمانة العامة عن الشكر والتقدير والاعتزاز بالدور الوطني والحكمة الثاقبة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية،

الأربعاء, 25-يناير-2012
الميثاق نت -
عقدت اللجنة العامة والأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعاً لها عصر اليوم الأربعاء برئاسة الشيخ يحيى علي الراعي الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام.

وفي بداية الاجتماع عبرت اللجنة العامة والأمانة العامة عن الشكر والتقدير والاعتزاز بالدور الوطني والحكمة الثاقبة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، رئيس المؤتمر الشعبي العام وحرصه على تجنيب البلاد ويلات المخاطر والصراعات، وتقديم التنازلات في سبيل ذلك،وأخرها التوقيع على المبادرة الخليجية الهادفة إلى إنهاء الأزمة السياسية في اليمن وتحقيق الانتقال السلمي والسلس والديمقراطي للسلطة،معتبرة أن ذلك سيضاف إلى سجل الانجازات التاريخية والوطنية لفخامة الرئيس على مختلف الصعد والتي كان أهمها هو انجاز إعادة تحقيق وحدة الوطن في الثاني والعشرين من مايو 1990م .

كما ثمنت اللجنة العامة والأمانة العامة للمؤتمر المواقف الوطنية المشرفة للمشير عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام ،والجهود التي بذلها ويبذلها في سبيل إنجاح التسوية السياسية ،وأكدت دعم ومساندة المؤتمر لتلك الجهود .

وقد ناقش الاجتماع جملة من القضايا الهامة على الساحة الوطنية، وفي مقدمتها التحضيرات الجارية للانتخابات الرئاسية المبكرة في 21 فبراير القادم بمرشح التوافق الوطني المشير عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام .

و فيما ثمن الاجتماع الجهود التي تقوم بها اللجنة العليا للانتخابات في سبيل التحضير للانتخابات الرئاسية المبكرة ،أكدت اللجنة العامة والأمانة العامة للمؤتمر على أهمية العمل من قبل كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني ومختلف شرائح المجتمع والتفاعل الإيجابي مع الانتخابات الرئاسية المبكرة، وضرورة وضع آليات عمل مشتركة تجمع كل الأطراف وتحقق الشراكة للجميع في إنجاح الانتخابات.

وعبرت اللجنة العامة والأمانة العامة للمؤتمر عن اعتزازها بالدور الوطني والمسئول لكتلة المؤتمر الشعبي العام بمجلس النواب، التي جسدت حرص المؤتمر على تغليب المصلحة الوطنية والحفاظ على مكتسبات الوطن.

وعبر الاجتماع عن إدانة المؤتمر للأعمال والممارسات التي تقوم بها عناصر التطرف والإرهاب،داعية أبناء الشعب وفي مقدمتهم الفعاليات السياسية والعلماء والشخصيات الاجتماعية إلى التصدي لمثل هذه الأعمال وكافة الممارسات التي تستهدف الأمن والاستقرار في اليمن.

ودعا الاجتماع إلى ضرورة الإسراع في توفير الخدمات الأساسية للمواطنين. مؤكدا على ضرورة تعاون كل أبناء الوطن في التصدي لكل الأعمال التي تستهدف إيقاف الخدمات وفي مقدمتها قطع الكهرباء والنفط والطرقات وإثارة الفوضى وأعمال التخريب.

ودان الاجتماع بشدة محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة 15 حميد راجح في منطقة مذبح يوم الاثنين الماضي من قبل مليشيات الفرقة والإصلاح مطالبة الأجهزة الأمنية بالقيام بمسؤولياتها وضبط الجناة وتقديمهم إلى العدالة .

كما دان استمرار احتلال مقر المؤتمر في الدائرة 12 بشارع الستين في العاصمة صنعاء من قبل مليشيات الفرقة الأولى مدرع وحزب الإصلاح ،مطالبا اللجنة العسكرية بإنهاء احتلال تلك المليشيات لمقر المؤتمر وإلزامها بإعادة المحتويات والوثائق التي نهبتها .

وقد اتخذ الاجتماع جملة من القرارات التنظيمية التي من شأنها تفعيل دور كافة التكوينات التنظيمية للمؤتمر على مستوى المركز التنظيمي وفروع الدوائر/ المديريات والمحافظات.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)