موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 20-مارس-2007
الميثاق نت -
قال وزير الخدمة المدنية والتأمينات حمود خالد الصوفي أن الإصلاحات الإدارية والمؤسسية قد انتقلت من التزام حكومي الى التزام مباشر لرئيس الجمهورية تضمنها المحور الأول من برنامجه الانتخابي الذي حاز على أساسه ثقة الشعب .
وأوضح خلال استقباله وفد المفوضية الأوروبية برئاسة ممثل المفوضية في الأردن و اليمن السيد /باتريك رينولد/ أن فخامة الرئيس يتابع عملية الإصلاح أولاً بأول , مشيرا الى ان تنفيذ هذه الإصلاحات يسير وفقا للبرامج الزمنية التى تضمنتها المصفوفة التنفيذية للبرنامج.
واستعرض الوزير و معه مدير مشروع تحديث الخدمة المدنية النتائج التي حققها برنامج تحديث الخدمة المدنية والتحديات التي تواجهها الوزارة في هذا الجانب و منها عدم امتلاك الخبرات و التي تمثل دافعا مشجعا للمانحين , مشيرا الى أن تنفيذ مثل تلك الإصلاحات لاتظهر على شكل عناوين يشاهدها الجميع فضلا عن انها كانت لا تجد من يروج لها في ظل تدني الوعي المجتمعي الذي لايساعد على خلق رأي عام مساند لهذا النوع من الإصلاحات والتي تمكنت الوزارة من التغلب عليها بفضل الارادة السياسية القوية والداعمة .
واكد الوزير ان مشروع تحديث الخدمة المدنية يسير بخطوات ثابتة ومتسارعة و لعل أهم ما انجز في هذا الجانب هو تغيير الثقافة التي كانت قائمة حول قضية الإصلاح باعتبار ان الناس كانوا غير مهيئين لأن يتقبلوا قضية الإصلاحات بينما أصبحت اليوم ماثلة كحقيقة و كرأي عام يجب أن يدعمه الجميع على المستويين الشعبي والسياسي .
وذكر الوزير ان الوزارة قد انجزت الدراسة الخاصة بمراجعة دور ووظيفة الدولة وإعادة هيكلة وزارة الخدمة المدنية وإعداد الدليل الخاص بتقديم الخدمات وخلال العام الجاري سوف تنتهي من إعداد نظام الرقابة الداخلية ونظام تقييم الأداء المؤسسي وإعادة بناء وهيكلة مصلحتي الجمارك والضرائب والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ووزارتي الصحة العامة والسكان والشؤون الاجتماعية , والهيئة العامة للطيران إضافة الى تنفيذ نظام البصمة والصورة.. مؤكدا أهمية الانتقال بتلك السياسات الى الواقع العملي ما يتطلب مزيدا من الدعم والمساندة من قبل شركاء اليمن في التنمية
من جانبه ابدى رئيس وفد المفوضية الأوروبية اعجابه الشديد بما لمسه من انجاز تحقق في عملية الاصلاح التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع المانحين فاق المتوقع.. مشيراً الى انه سيتم توفير الدعم الفني والمادي حتى يتم تنفيذ تلك البرامج والسياسات على أرض الواقع .
المصدر: سبا نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)