موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رصد 99 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال 24 ساعة - المؤتمر يُدين بشدة مجزرة العدوان بمحافظة الجوف - الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.. عمل إنساني وخيري بغطاء استخباري عسكري!! - الفل‮.. ‬ ‬العبق‮ ‬الذي‮ ‬لا‮ ‬يزول‮ ‬ - وفق‮ ‬منطقهم‮ ‬الأعوج‮ .. المدنيون‮ ‬أهداف‮ "‬مشروعة‮" ‬للعدوان‮ !!‬ - شهيدة في صعدة وغارات عدوانية على مأرب والجوف - دراسة إيطالية: انتقال كورونا إلى الجنين ممكن لكنه نادر الحدوث - هل يؤثر "كوفيد-19" على القلب؟ العلماء يجيبون - صنعاء‮ ‬حذرت‮ ‬منذ‮ ‬أربع‮ ‬سنوات «صافر»‮ ‬قنبلة‮ ‬موقوتة - الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة خلال الساعات القادمة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 31-يناير-2012
الميثاق نت -
عبر مصدر مسؤول بمجلس القضاء الأعلى في اليمن اليوم الثلاثاء عن استغرابه وتفاجئه صدور بيانين صادرين عن فرعي المنتدى القضائي في أمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء والجوف يدعوان إلى وقفات احتجاجية وتعليق الجلسات في المحاكم حتى تلبية بعض المطالب التي سبق وان تم تلبيتها في الأصل.

وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) " في الوقت الذي تم فيه الاجتماع بالإخوة رئيس وأعضاء هيئتي المنتدى القضائي في أمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء والجوف وبحث المطالب المشروعة لأعضاء السلطة القضائية ومعاونيها، وصدر بيان المنتدى من هيئتيه المذكورتين مخاطبا الأعضاء بذلك والتي أشاد مجلس القضاء الأعلى بتلك الخطوة والشعور العالي بما يمر به الوطن من مرحلة عصيبة وانتقل مجلس القضاء إلى تحويل ما تم التوافق عليه إلى خطة وإلى أرقام ضمن موازنة السلطة القضائية ، وقطعت اللجان شوطا في ذلك الاتجاه نفاجأ بدون مقدمات ببيانين صادرين عن فرعي المنتدى يدعوان إلى وقفات احتجاجية وتعليق الجلسات في المحاكم حتى تلبى المطالب التي قد تم تلبيتها في الأصل".

وأضاف المصدر " ومجلس القضاء إذ تتملكه الدهشة إزاء التصعيد الذي لا مبرر له ، فانه يدعو الإخوة أعضاء السلطة القضائية ومعاوني القضاء إلى ان يضطلعوا بمسئولياتهم في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به البلاد ويبقوا على وقار السلطة القضائية ومكانتها في عقول ووجدان الشعب اليمني مؤسسة ضامنة للحقوق والحريات وفصل الخصومات فيما بين أبنائه ، ويدعو إلى عدم الانجرار وراء فعاليات ومطالبات قد تمت تلبيتها سلفا ولم تتوان السلطة القضائية في متابعة تنفيذها بإدراجها ضمن موازنة 2012 م والتواصل مع الجهات المعنية باعتماد موازنة السلطة القضائية رقما واحدا ضمن موازنة الدولة".


* سبأ





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
المخطوطات‮ ‬التي‮ ‬لم‮ ‬يخنها‮ ‬قط‮..!!‬
د‮. ‬عبد‮ ‬الوهاب‮ ‬الروحاني

أين‮ ‬الحكومة‮ ‬من‮ ‬شركات‮ ‬توظيف‮ ‬الأموال؟‮ ‬
د‮. ‬عادل‮ ‬غنيمة

عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى علي نوري

يحدث‮ ‬في‮ ‬زمن‮ ‬الحرب
لمياء‮ ‬يحيى‮ ‬الارياني

لإخواننا‮ ‬في‮ ‬الجنوب
توفيق‮ ‬الحرازي

(غيضٌ من فيض)
شوقي شاهر

لا تنسو
عبدالله‮ ‬الصعفاني

اسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني‮ ‬في‮ ‬العالم‮ ‬بِرُمَّته
أ‮. ‬د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور

أي‮ ‬جبهةٍ‮ ‬هذه‮ ‬التي‮ ‬تقودها‮ ‬اليوم‮ ‬يا‮ (‬عيسى‮) ‬؟‮!‬
الشيخ‮ ‬عبدالمنان‮ ‬السُّنبلي

الردع‮ ‬اليمني‮ ‬وعمليات‮ ‬تأديب‮ ‬السعودية
عبدالفتاح‮ ‬علي‮ ‬البنوس

جثــة‮ ‬هـــامدة‮ !‬
حسن‮ ‬عبد‮ ‬الوارث

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)