موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
تحقيقات
الإثنين, 06-فبراير-2012
صنعاء: بليغ الحطابي -
تشهد محافظات الجمهورية حالة من الترقب والزخم والتفاعل الوطني استعداداً للحدث الديمقراطي الأبرز المتمثل في الانتخابات الرئاسية المبكرة، في 21 فبراير الجاري وسط رقابة دولية ومحلية واسعة، كما هيأت لها لجنة الانتخابات الظروف المناسبة والملائمة التي تضمن حرية تنقل المراقبين واطلاعهم على كل الخطوات الاجرائية والتنفيذية بكل شفافية انطلاقاً من المبدأ الذي تشكلت على أساسه لجنة الانتخابات من القضاة المستقلين.. وقد تلقت اللجنة طلبات من منظمات دولية وإقليمية لادراج (168) مراقباً كما تم توزيع (20) ألف استمارة على منظمات مدنية تعنى بالديمقراطية وحقوق الانسان.
خطط بقدر الحدث
وبدأت حملة التوعية الانتخابية المرافقة التي ينفذها قطاع الاعلام والتوعية الانتخابية بدعم من مشروع الدعم الانتخابي للأمم المتحدة، وقال القاضي سهيل حمزة رئيس القطاع: إنه تم إعداد خطة إعلامية وتوعوية متميزة تعتمد على وسائل وأساليب جديدة تتوافق مع أهمية واستثناء الحدث وظروفه وبما يمكن من حشد أكبر عدد ممكن من الناخبين لممارسة حقهم الانتخابي، كما تم تشكيل فرق توعية من أبناء المحافظات نفسها بما يمكن من إيصال مضمون الرسالة والهدف المرجو الى جميع شرائح المجتمع في الارياف والمناطق النائية وفي المدن ايضاً.
ودعا رئيس قطاع الاعلام والتوعية كافة الاحزاب والمنظمات الى الاضطلاع بمسؤولياتها الوطنية تجاه هذا الحدث في حشد جماهيرها وأعضائها والدفع بهم الى مراكز الاقتراع لانتخاب مرشح التوافق.
وعلى نحو متصل دشنت الدورة التدريبية لمسؤولي التوعية بفروع لجنة الانتخابات بالمحافظات وأشار رئيس قطاع الاعلام القاضي سهل حمزة الى المسؤولية التي تقع على عاتق مسؤولي التوعية في نشر الثقافة الحقوقية الانتخابية والديمقراطية في أوساط الشعب.
مؤكداً أن الوطن يتطلب منا جميعاً بذل قصارى جهدنا لإخراجه من هذه الأزمة بإحداث مشاركة فاعلة وايجابية في الحدث الديمقراطي القادم.
في غضون ذلك توجهت اللجان الاصلية الى المحافظات لممارسة مهامها لاستلام مقار عملها والمراكز التي ستجرى فيها الانتخابات في كل مديرية ودائرة انتخابية بعموم المحافظات..
وأكد رئيس قطاع التخطيط بلجنة الانتخابات القاضي يحيى الارياني انه تم تجهيز 90% من تلك المقرات والاماكن المخصصة فيما سيتم استبدال مواقع بعضها ومعالجة أوضاع أخرى.
مبيناً بأنه تم ترحيل كافة المستلزمات والوثائق ومتطلبات العملية الانتخابية باستثناء ورقة الاقتراع الذي سيتم طباعتها وفقاً للنموذج المقر في اجتماعها الاسبوع الماضي.
ضمانات ديمقراطية
وكحرص من لجنة الانتخابات لحشد الناخبين وضمان مشاركة أوسع وفاعلة لمن يحق لهم الاقتراع وفقاً لقانون الانتخابات والاستفتاء وتعديلاته رقم (13) لعام 2001م قال القاضي يحيى الارياني رئيس قطاع التخطيط: إنه تم إضافة (900) لجنة لمن لم يسجلوا في جداول الناخبين ممن بلغوا السن القانونية 18 عاماً لممارسة حقهم في الاقتراع الى جانب (168) لجنة للنازحين في أبين وغيرها.. و(732) لجنة للمقترعين خارج مراكزهم الانتخابية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "تحقيقات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)