موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
مقالات
الإثنين, 13-فبراير-2012
الميثاق نت -   نجيب علي -
< يمضي المؤتمر الشعبي العام نحو انجاز الاستحقاق الديمقراطي المتمثل في انتخابات الرئاسة في 21 فبراير الجاري بوتيرة عالية وتفاعل جماهيري ملحوظ.
النهج الديمقراطي ومبدأ التداول السلمي للسلطة ليس جديداً على المؤتمر فهو المؤسس له ومن عمل على إرساء جذوره في الحياة السياسية متمسكاً بالشرعية الدستورية وحكم الشعب نفسه بنفسه ومحتكماً لصناديق الاقتراع وشفافيتها المطلقة ومطبقاً بذلك توجهات صانع الديمقراطية الأول فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام.
انتخابات 21 فبراير استثنائية بكل المقاييس لأنها جاءت لاخراج اليمن من أزمة مفتعلة ومحاولة للانقلاب على الديمقراطية غير أن المؤتمر الشعبي العام قدم تنازلات كبيرة وكثيرة بهدف الحفاظ على الأمن والاستقرار وحقن دماء اليمنيين وصونها ممن يسعون لاراقتها لتحقيق أهدافهم الرخيصة..
لم يفرط المؤتمر في اليمن وأبنائه رغم كل الظروف والصعاب التي واجهها وفي الوقت ذاته لم يسمح للانقلابيين بتمرير مخططهم الدموي في الوصول للسلطة متجاوزين إرادة الشعب وخياراتهم وقناعاتهم التي وجدت وظهرت على السطح بقوة بوجود المؤتمر ونهجه الديمقراطي والوسطي في كافة الجوانب.
انتخاب الأخ المناضل عبدربه منصور هادي لرئاسة الجمهورية في 21 فبراير يمثل انتصاراً لليمن وللمؤتمر صاحب الأغلبية والتلاحم والاصطفاف الشعبي إلى جانبه في كل الأوقات والمراحل بناء ً على التجارب التي مر بها الوطن والتي اثبتت تمتع المؤتمر بقاعدة جماهيرية عريضة يصعب تفكيكها أو تهميشها على الرغم من أن مرشح المؤتمر الشعبي العام لرئاسة الجمهورية توافقي ومتفق عليه من قبل الأحزاب الموقعة على المبادرة الخليجية وآليتها المنفذة، فإن أحزاب المشترك ماتزال مصابة بعقدة الانتخابات نظراً لشهرتها في تحقيق الفشل الذريع في الانتخابات السابقة وفشلها المستمر في كسب أصوات المواطنين مقابل تأييدهم الواسع للمؤتمر وبرامجه الوطنية التي عكست دائماً تطلعات الشعب وانتقلت باليمن إلى مراحل أفضل على كافة المستويات.
أحزاب اللقاء المشترك تتمنى لو تستطيع محو الممارسة الديمقراطية وهذا واضح من خلال سعي بعض اطرافها لإعاقة الانتخابات وإلى جانب قيام وسائل إعلام تابعة للمشترك بالتحريض ضد الانتخابات.
في كل الأحوال يمضي المؤتمر لتجسيد أصول الديمقراطية داخلياً وفيما بينه عبر ترشيح رئىس المؤتمر لنائبه كما يمضي المؤتمر إلى تنفيذ التزاماته أمام الوطن بحشد الناخبين للادلاء بأصواتهم وهو يعلم أن الجميع أحزاباً وأفراداً ومؤسسات ملزمون بالمشاركة الفاعلة في انتخابات الرئاسة المبكرة واختيار الأخ المناضل عبدربه منصور هادي من أجل أمن واستقرار ووحدة اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)