موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي الذي وصل اليوم إلى صنعاء لتقديم التهاني والتبريكات للرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والشعب اليمني بمناسبة إجراء الانتخابات الرئاسية ونجاح المرحلة الأولى من التسوية السياسية التاريخية وفقا للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.وقال الدكتور

الإثنين, 27-فبراير-2012
الميثاق نت -
استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي الذي وصل اليوم إلى صنعاء لتقديم التهاني والتبريكات للرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والشعب اليمني بمناسبة إجراء الانتخابات الرئاسية ونجاح المرحلة الأولى من التسوية السياسية التاريخية وفقا للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.

وقال الدكتور العربي" الشعب اليمني اليوم يؤسس لمرحلة تاريخية جديدة بطريقة راقية عكست مدى حكمته وقدرته على النهوض من كبوته والولوج صوب السلام والوئام والغد المأمول ".

وأعرب أمين عام جامعة الدول العربية عن ثقته بأن المرحلة المقبلة ستكون حافلة بالمنجزات والعطاءات وبما يحقق آمال وطموحات الشعب اليمني وحقه في التطور والنمو.. مؤكداً بان الجامعة العربية وهي تشهد هذا الحدث الرائع في اليمن من اجل تجنيب اليمن ويلات الصراع و الشقاق لتؤكد أنها ستظل مع الشعب اليمني حتى تحقيق ما يصبوا إليه .

كما أستقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمكتبه بدار الرئاسة أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني الذي وصل اليوم إلى صنعاء لتقديم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة وفوز الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وذلك في طريق خروج اليمن من الظروف الصعبة التي نشبت مطلع العام الماضي 2011م .

وأشاد الدكتور الزياني بالنجاح الكبير الذي تحقق في طريق استعادة الحياة العامة والأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن .

ونقل إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي تحايا وتهاني إخوانه قادة وزعماء مجلس التعاون الخليجي وتأكيداتهم الوقوف إلى جانب اليمن والخروج الكامل من الأزمة وتحقيق الأهداف المرسومة.. مشيراً إلى أن هناك اتجاه لتسريع برمجة المساعدات التنموية العاجلة أولاً بأول وأن المشاورات جارية على كيفية التنفيذ مع حكومة الوفاق الوطني.

وأكد الزياني أن تلك البرامج ستكون متعددة الجوانب والأغراض خصوصاً فيما يتعلق منها بالمجالات التنموية والاقتصادية.. مشيرا إلى أن استعادة الأجواء الملائمة للاستثمارات ستجذب استثمارات كبيرة في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية في اليمن .

وأعرب عن التهاني للشعب اليمني الذي صنع التغيير وتجاوز الآلام واختط طريق السلام والوئام.


وعلى صعيد ذي صله استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمكتبه بدار الرئاسة اليوم ، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر ، الذي أعرب عن سروره بما تم انجازه اليوم في طريق تنفيذ التسوية السياسية التاريخية في اليمن المنطلقة من بنود المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014.


وقال " اليمن اليوم تدخل المرحلة الثانية بالولوج للمرحلة الانتقالية التي ستكون لها عناوين كثيرة في مقدمتها الحوار الوطني الشامل بين مختلف أطياف وعناصر المجتمع لايستثني منه احد من المهرة وحتى صعدة بالإضافة إلى إعادة هيكلة الجيش وفقا لأسس وطنية والدستور الجديد والكثير من القضايا الوطنية التي تهم اليمنيين جميعا وتلبي تطلعاتهم .



وأكد جمال بن عمر أن المجتمع الدولي ينظر إلى أن ما حدث في اليمن أمر ايجابي جدا ، ويؤكد أن اليمنيين قد اختاروا الطريق السليم وغلبوا مصلحة وطنهم فوق كل المصالح .

وأشاد بالجهود العظيمة والحثيثة التي بذلها الرئيس عبدربه منصور هادي من اجل الوصول إلى هذه النتائج الطيبة .. مؤكدا أن الأمم والمجتمع الدولي سيساهم في دعم ومساندة اليمن خلال المرحلة الانتقالية في جميع المجالات التنموية والاقتصادية .


حضر اللقاءات وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)