موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
مقالات
الإثنين, 27-فبراير-2012
الميثاق نت -   بليغ الحطابي -
سجل المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه حالة متميزة من الحضور والتفاعل الايجابي مع الاستحقاق الديمقراطي، فقد شهدت مختلف المراكز والدوائر الانتخابية بعموم محافظات الجمهورية احتشاداً مؤتمرياً لقياداته واعضائه وانصاره وقواعده وحلفائه منقطع النظير ما اعتبره مراقبون اضافة نوعية لرصيد المؤتمر وانجازاته العملاقة وتكريسه لمبدأ التداول السلمي للسلطة.. وبداية لمرحلة جديدة على الصعيد المؤتمري والسياسي بشكل عام. وشهدت مختلف المحافظات والمديريات زيارات ميدانية لعدد من قيادات المؤتمر وحلفائه في اطار الحشد الحزبي الواسع للناخبين من المواطنين وقواعد المؤتمر الداعمة لمرشح المؤتمر لرئاسة الجمهورية المناضل عبدربه منصور هادي.. وهو الجهد الذي حظي باشادة دولية واقليمية وتتشكل تلك الصورة الديمقراطية المبهرة في يوم 21 فبراير الماضي..
فيما اعتبرت لجنة الانتخابات ذلك استجابة رفيعة تستحق الوقوف امامها باكبار واعتزاز.. واسهام فاعل في طريق التغيير.. وانتصاراً لخيارات الشعب في طي صفحة الماضي، ونبذ الخلافات وثقافة الكراهية وغرس قيم الحب والتسامح والوحدة والدولة المدنية الحديثة. ووفقاً للاحصاءات الميدانية والنتيجة النهائية المعلنة لفوز الأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية فإن غالبية المحتشدين في ساحات الديمقراطية يوم 21 فبراير الماضي نحو (70 -80%) من المقترعين والأصوات الايجابية المعلنة تعود لأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام وحلفائه بالمحافظات والمديريات التي خرجت للتعبير الايجابي والسلمي الملبي للارادة الشعبية الحرة والمستجيبة لدعوات قيادة المؤتمر لدعم مرشح المؤتمر والتوافق الوطني.. وتكريس لخيارات المؤتمر الشعبي في تعزيز المسيرة الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة والحفاظ على الشرعية الدستورية ومكاسب الوطن العظيمة وعوداً إلى الشعب لاختيار من يحكمه عبر صناديق الاقتراع. وكانت لجنة الانتخابات أعلنت الجمعة الماضية فوز الاخ عبدربه منصور هادي رئيساً للجمهورية لفترة انتقالية محددة بعامين وفقاً لاتفاقية المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية. وحصل عبدربه منصور هادي على «6.635.192» صوتاً وبنسبة 65% من اجمالي عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت والذي يصل عددهم الى نحو (12) مليون مواطن.. فيما سجلت عملية الفرز لأصوات المقترعين «8927» صوتاً كأصوات باطلة و «15974» ناخباً مشاركاً لم يصوت.. المؤتمر وتجاوز الأزمة وتجاوز اليمنيون بذلك أخطر أزمة سياسية مر بها الوطن بتجسيد أروع صور التفاعل والتعاون والحماس الوطني لإنجاح العرس الديمقراطي والاستحقاق الاساسي لبدء مرحلة جديدة تنهي معاناة الشعب.. وعبرت اللجنة العليا للانتخابات عن ثنائها وشكرها لمن تحولوا الى فدائيين للوطن في بعض المحافظات محرضهم على المشاركة في هذه الانتخابات بالرغم من ادراكهم ومعرفتهم المسبقة بما يتهدد حياتهم أثناء حضورهم الى مراكز الاقتراع. وقال رئيس لجنة الانتخابات القاضي محمد حسين الحكيمي في مؤتمر صحفي ان ذلك الصمود والاصرار العجيب للناخبين ومن قالوا كلمتهم في أداء واجبهم الوطني والدستوري يسجل بأحرف من نور في سفر التاريخ اليمني الديمقراطي المعاصر..
ملاحقة قضائية
وفيما شهدت بعض المراكز والدوائر الانتخابيات عدداً من الأعمال الاجرامية كما تقول لجنة الانتخابات كأحداث شغب واساليب ارهاب وترهيب للمواطنين والناخبين كما حدث في عدن والضالع وأبين وغيرها، وقطع للطرقات ومنع اللجان الانتخابية من الوصول الى المراكز ومصادرة صناديق الاقتراع واطلاق النار واستهداف حياة العاملين في اللجان الانتخابية. وقالت لجنة الانتخابات ان كل هذه الجرائم وغيرها ستحال الى جهات الضبط القضائي.. ولفت رئيس اللجنة القاضي الحكيمي الى ان القطاع القانوني باللجنة يعد حالياً ملفاً بكافة الاحداث والاختلالات التي رافقت العملية الانتخابية لتقديمه الى القضاء والحكومة لضبط الجناة والمعتدين ومحاسبتهم. وأكد الحكيمي ان ارهاب الناخبين وتخويفهم تعد أفعالاً اجرامية.. داعياً حكومة الوفاق الى استخلاص العبر والدروس مما جرى ومحاسبة المتسببين في أعمال العنف وملاحقتهم وضبطهم وتقديمهم للعدالة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)