موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الأحد, 25-مارس-2007
الميثاق نت -
تمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة على أحداث الشغب التي صاحبت تظاهرة قام بها عدد من العمال اليمنيين في مشروع تسييل الغاز اليمني بمنطقة بلحاف محافظة شبوه بعد ظهر اليوم إثر خلاف نشب مع أحد المهندسين في المشروع .
وأوضح مصدر مسئول بالسلطة المحلية بالمحافظة أن الحراسة الخاصة بالمشروع اضطرت للتدخل بعد خروج التظاهرة عن مسارها السلمي لإيقاف أحداث الشغب والاعتداءات التي طالت عدد من ممتلكات المشروع بما في ذلك وسائل الاتصال وعدد من السيارات التي كانت تقف داخل مقره .
المصدر الأمني قال أنه :" تم تشكيل لجنة من الأجهزة الأمنية ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة والسلطة المحلية لتتولى مع إدارة المشروع التحقيق في ملابسات الحادث ورفع تقرير مفصل للجهات المعنية ليتم في ضوء ذلك اتخاذ المعالجات المناسبة وفقا للأطر القانونية "..
ونفى المصدر ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن وفاة أحد العمال جراء الحادث.
وأكد المصدر في ختام تصريحه الحرص على وضع الإجراءات الكفيلة بتلافي حدوث مثل هذه الأعمال في المستقبل وتوفير كافة الأجواء التي من شانها ضمان سير تنفيذ هذا المشروع الحيوي الهام بصورة مثلى بما يحقق الأهداف المنشودة منه للاقتصاد الوطني والشركات المساهمة في تنفيذه .
وكانت الأعمال الإنشائية لمشروع تصدير الغاز اليمني المسال التي تقدر تكاليفها الإجمالية بـ 7ر3 مليارات دولار بدأت أواخر 2005م .
ومن المتوقع إنجاز الأعمال الإنشائية للمشروع والبدء بتصدير الغاز المنتج في قطاع صافر بمحافظة مأرب عبر خط انابيب بطول 320 كيلومترا سيمتد إلى ميناء التصدير في بلحاف شبوه مطلع 2009 م .
وتتكون مجموعة ملاك الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال من الحكومة اليمنية ممثلة بشركة الغاز اليمنية بحصة ( 73 ر16 ) بالمائة وشركة توتال الفرنسية بـ ( 62ر39 ) بالمائة وشركة هنت ألأمريكية للنفط
بـ (22ر17) بالمائة ومؤسسة كوريا الجنوبية إس كي ( 55ر9) بالمائة وشركة كوجاز الكورية ( 6) بالمائة وشركة هيونداي الكورية ( 88ر5) بالمائة والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات( 5) بالمائة.

المصدر: سبأنت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)