موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 06-مارس-2012
الميثاق نت -
أدانت الولايات المتحدة الامريكية بشدة الليلة الماضية الاعتداء الإرهابي الذي نفذه تنظيم القاعدة ضد القوات الامنية اليمنية ما ادى الى استشهاد وجرح عشرات الجنود".

وقالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في بيان "نقدم تعازينا الحارة الى جميع اسر واصدقاء وأحباب ضحايا هذا الاعتداء الوحشي الذي يبين الاستخفاف والإهمال التام بحياة الانسانية ".

واكدت استمرار الولايات المتحدة في تقديم الدعم للرئيس عبدربه منصور هادي والشعب اليمني في سعيهما الى تحقيق تطلعاتهما لمستقبل افضل لليمن.

كما أدان الاتحاد الاوربي الهجمات الارهابية على ابناء القوات المسلحة والامن داعيا الأوروبي كافة المعنيين بالعملية السياسية في اليمن للانخراط بنوايا مخلصة في الحوار الوطني القادم وفي مناقشة الإصلاحات الدستورية.

واكدت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية وسياسة الدفاع والأمن - نائب رئيس المفوضية الأوروبية كاثرين آشتون في بروكسل أن الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم طموحات الشعب اليمني في مستقبل أفضل وأكثر إشراقا.

وأعلنت آشتون في بيان صادر عنها اليوم عن إدانة الاتحاد بشكل كامل للهجمات الإرهابية الأخيرة التي شهدتها عدد من المناطق اليمنية وعبرت عن تعازيها لكل من فقدوا أحبائهم جراء تلك الهجمات. مؤكدة على قناعة الاتحاد الأوروبي بأنه لن يُسمح للعنف لعرقلة عملية الانتقال في اليمن.

وأوضحت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية وسياسة الدفاع والأمن أنها أجرت يوم أمس مكالمة هاتفية مع الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لتهنئته عقب تنصيبه رئيسا جديدا لليمن.

وقالت :" لقد مثل نجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة لحظة حاسمة في عملية الانتقال السلمي للسلطة في اليمن، وعبر الشعب اليمني من خلال الإقبال الكبير على الانتخابات عن رغبته في بداية عهد جديد".

وأضافت :" أكدتُ للرئيس هادي دعمنا القوي لجهوده للمضي قدما في عملية الانتقال في اليمن، وذكَّرته بدعوة الاتحاد الأوروبي لكل المعنيين بالعملية السياسية في اليمن للانخراط بنوايا مخلصة في الحوار الوطني القادم وفي مناقشة الإصلاحات الدستورية".

وأشارت إلى أنها تعرفت من خلال حديثها مع الرئيس عبد ربه منصور هادي على طبيعة التحديات الهائلة التي تواجه اليمن في الوقت الراهن في سبيل بناء دولة مدنية ديمقراطية شاملة وآمنة تضمن احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون.

وبينت أن رئيس الجمهورية أكد خلال الاتصال أن مواجهة تلك التحديات وتحقيق التطلعات المنشودة لأبناء اليمن سيكون عبر الحوار الوطني الشامل، الذي سيمهد الطريق للمصالحة الدائمة، معززا بالإصلاحات السياسية والاقتصادية.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أكدت السيدة آشتون أن الاتحاد الأوروبي يتفهم الحاجة الملحة لمواجهة التحديات الاقتصادية في اليمن، مبدية استعداد الاتحاد الأوروبي لتقديم العون والدعم لمساعدة اليمن في تحقيق هذه التطلعات. إلى جانب حرصه على مواصلة دعم طموحات الشعب اليمني في سبيل صنع مستقبل أفضل وأكثر إشراقا.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)