موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 27-مارس-2007
الميثاق نت - دان وزير النفط والمعادن خالد محفوظ أحداث الشغب التي وقعت يوم الأحد في موقع الشركة اليمنية للغاز المسال في بلحاف بمحافظة شبوة، نافياً أن يكون لتلك الحوادث أي أثر يذكر على سير العمل بالمشروع.
ووصف الوزير بحاح خلال لقائه قيادات الشركات المنفذة للمشروع تلك الأحداث بالمفتعلة نتيجة خلاف شخصي, واستغلال مشاعر العمال بطريقة غير مسئولة.
وأعرب عن أسفه العميق لما حدث من ردة فعل غاضبة لبعض العمال الذين زج بهم في أعمال الشغب المدانة قبل أن يدركوا الدوافع الشخصية والأهداف اللعينة لمن دفعهم لارتكاب أعمال الشغب تلك .
وأكد وزير النفط والمعادنً على أهمية هذا المشروع العملاق وقال إنه " حل اهتمام ورعاية خاصين من قبل الميثاق نت -
دان وزير النفط والمعادن خالد محفوظ أحداث الشغب التي وقعت يوم الأحد في موقع الشركة اليمنية للغاز المسال في بلحاف بمحافظة شبوة، نافياً أن يكون لتلك الحوادث أي أثر يذكر على سير العمل بالمشروع.
ووصف الوزير بحاح خلال لقائه قيادات الشركات المنفذة للمشروع تلك الأحداث بالمفتعلة نتيجة خلاف شخصي, واستغلال مشاعر العمال بطريقة غير مسئولة.
وأعرب عن أسفه العميق لما حدث من ردة فعل غاضبة لبعض العمال الذين زج بهم في أعمال الشغب المدانة قبل أن يدركوا الدوافع الشخصية والأهداف اللعينة لمن دفعهم لارتكاب أعمال الشغب تلك .
وأكد وزير النفط والمعادنً على أهمية هذا المشروع العملاق وقال إنه " حل اهتمام ورعاية خاصين من قبل فخامة الأخ الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية وحرص مباشر من فخامته على متابعة سير الأعمال المنجزة في المشروع أولا بأول، نظراً لما يمثله من أساس لانطلاقة جديدة للتنمية الوطنية الشاملة".
وتفقد الوزير بحاح ومعه مدير عام مشروع الغاز بالوزارة إبراهيم أبو لحوم سير العمل في منشآت البنية الأساسية لمشروع تسييل وتصدير الغاز الذي تشترك في إنجازه 35 شركة دولية وتستوعب أعماله الإنشائية حالياً حوالي 6 الف عامل يمني.
وأبلغ مدير الشركة اليمنية للغاز المسال جويل فورت وزير النفط والمعادن بأن نسبة الإنجاز في المشروع حتى الآن تصل الى حوالي 50%, مؤكداً أن التصاميم الفنية للمشروع أعدت بطريقة هندسية ملائمة تأخذ بالاعتبار الحفاظ على حيوية تنوع الحياة البحرية في هذا الموقع.
من جانبه قدم مدير عام الشركة اليمنية للغاز والشريك الوطني في هذا المشروع المهندس انور سالم حسان شرحاً عن المكونات الأساسية للمشروع والذي يقام على مساحة إجمالية تبلغ واحد وعشرين الف متراً مربعاً.
ويضم المشروع وحدتين لتسييل الغاز تبلغ طاقة كل منهما 3 ملايين و350 الف طن سنوياً، كما يضم خزانين للتجميع بسعة إجمالية تصل الى 280 ألف متر مربع، يضاف إليه ميناء التصدير وخط أنبوب بطول 325 كيلو متر ومنشآت معالجة الغاز المنتج في قطاع صافر بمحافظة مأرب.
و أشاد وزير النفط والمعادن بالمستوى الذي يتم به تنفيذ هذا المشروع الاستثماري العملاق، معلناً الشروع في بناء كاسر أمواج كبير قبالة سواحل منطقة جلعة تصل تكاليف إنجازه حوالي 8 ملايين دولار.
وأعلن الوزير بحاح أن لجنة التعويضات الوزارية قد انتهت من وضع مسودة خطة العمل لمعالجة أوضاع المواطنين الذين كانت أراضيهم تقع في إطار المساحة التي ينفذ فيها المشروع وصرف التعويضات العادلة لهم.
وكانت الأعمال الإنشائية لمشروع تصدير الغاز اليمني المسال التي تقدر تكاليفها الإجمالية بـ 7ر3 مليار دولار بدأت أواخر2005م .
ومن المتوقع إنجاز الأعمال الإنشائية للمشروع والبدء بتصدير الغاز المنتج في قطاع صافر بمحافظة مأرب عبر خط انابيب بطول 320 كيلومترا سيمتد إلى ميناء التصدير في بلحاف شبوة مطلع 2009 م .
وتتكون مجموعة ملاك الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال من الحكومة اليمنية ممثلة بشركة الغاز اليمنية بحصة 73 .16% وشركة توتال الفرنسية بـ 62 .39 وشركة هنت ألأمريكية للنفط بـ 22. 17% ومؤسسة كوريا الجنوبية إس كي ( 55. 9% وشركة كوجاز الكورية 6% وشركة هيونداي الكورية 88. 5% والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات 5 %.
المصدر: سبانت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)