موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - تظاهر صباح اليوم أمام منزل رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي بشارع الستين بالعاصمة صنعاء الآلاف من ضباط وصف وجنود المنطقة الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع مطالبين بإقالة ومحاكمة اللواء المنشق على محسن الأحمر قائد الفرقة الأولى مدرع جراء الجرائم التي اقترفها بحقهم وبحق أبناء

السبت, 10-مارس-2012
الميثاق نت -
تظاهر صباح اليوم أمام منزل رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي بشارع الستين بالعاصمة صنعاء الآلاف من ضباط وصف وجنود المنطقة الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع مطالبين بإقالة ومحاكمة اللواء المنشق على محسن الأحمر قائد الفرقة الأولى مدرع جراء الجرائم التي اقترفها بحقهم وبحق أبناء اليمن.

وخاطب المشاركون في المسيرة فخامة الرئيس بسرعة إنصافهم ، معلنين عن تنظيم أنفسهم في مسيرات سلمية لوضع مظالمهم وحقوقهم بين يدي رئيس الجمهورية بعد أن نفذ صبرهم ومسهم الضر، جراء ما أقدم عليه المدعو/ علي محسن صالح الأحمر قائد المنطقة الشمالية الغربية قائد الفرقة الأولى مدرع من جرائم بشعة بحق القوات المسلحة والشعب وما أقترفه في حقهم باعتبارهم جزء من المؤسسة العسكرية الرائدة.

وحمل المشاركون شعارات منددة ومستنكرة للأعمال والجرائم التي اقترفها اللواء المنشق على محسن الأحمر منها: " من أجل صيانة الدماء وأمن واستقرار الوطن نطالب بمحاكة المنشق على محسن وزملائه المنشقين"، و" أقيلوا وحاكموا السفاح نهاب الاراضي على محسن الاحمر" ، و"الأجيال الصاعدة ترفض قائد الفرقة والقاعدة" ، و"نطالب بإخراج ميليشيات الإصلاح والقاعدة من الفرقة" ، و" لأجل الوطن سنجعل من أجسادنا سلاحا ومن قلوبنا خزنات ومن كلماتنا طلقات" ، و"إقالة علي محسن واجب وطني ومحاكمته واجب ديني" ، و"لماذا لا يقال ولا يحاكم قائد الفرقة" ، و"نريد محاكمة على محسن"، و"القائد المنشق كذاب أشر".

وطالب المشاركون اللجنة العسكرية بسرعة إخلاء معسكرات الفرقة الأولى مدرع من متطرفي جامعة الإيمان وميليشيات الإصلاح وتنظيم القاعدة. مشددين في الوقت نفسه على ضرورة محاكمة السفاح على محسن الأحمر جراء جرائمه التي اقترفها بحقهم.

كما طالبوا أيضا بسرعة التحقيق في قضية قتل العديد من زملائهم من الخلف برصاص المرتزقة الذين دسوهم القادة المنشقين في المجاميع الشبابية في حرب صعدة لتصفية جنود وضباط من مناطق معينة.

كما دعا المشاركون في التظاهرة إلى إغلاق معتقلات جوانتانامو التي أقامها المشقون داخل معسكراتهم وسرعة إطلاق سراح الأبرياء، وكذا الإفراج الفوري عن المعتقلين بالفرقة الأولى مدرع من منتسبي المنطقة الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع.

مؤكدين على ضرورة محاسبة المنشقين على مصير المليارات التي يتم سرقتها من قوت الشعب باسم مرتبات الآلاف من الجنود المسجلين بأسماء وهمية.

كما طالبوا بمحاسبة المنشقين والناهبين لحقوقهم وحقوق زملائهم الشهداء الذي تسببوا في قتلهم في حروب صعده الذين أداروها لإقلاق الأمن وبيع أسلحة الجيش".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)