موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم وزير خارجية ألمانيا الاتحادية /غيدو فيسترفيله/ الذي وصل إلى صنعاء اليوم في زيارة قصيرة تعبيرا عن تأييد ألمانيا الاتحادية ودعمها لليمن في مسيرة التسوية السياسية التاريخية المستندة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014.وفي اللقاء

السبت, 10-مارس-2012
الميثاق نت -
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم وزير خارجية ألمانيا الاتحادية /غيدو فيسترفيله/ الذي وصل إلى صنعاء اليوم في زيارة قصيرة تعبيرا عن تأييد ألمانيا الاتحادية ودعمها لليمن في مسيرة التسوية السياسية التاريخية المستندة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014.

وفي اللقاء استعرض الرئيس عبدربه منصور هادي جملة الخطوات التنفيذية التي تمت في هذا الإطار وصولا إلى الانتخابات الرئاسية المبكرة التي جرت في21 من فبراير المنصرم وبصورة ناجحة جدا مثلت الإرادة الشعبية الكبيرة والتواقة للخروج من الأزمة والظروف الصعبة إلى آفاق الغد المأمول.

مشيرا إلى أن الولوج إلى المرحلة الثانية بعد تجاوز التحديات الصعبة في المرحلة الأولى والتي سيكون من أولوياتها إطلاق حوار وطني شامل لكل مكونات وعناصر الشعب اليمني بكل طوائفه وفئاته السياسية والثقافية والاجتماعية دون استثناء أو تحفظ وذلك من أجل خلق الأجواء الملائمة لصنع المستقبل المنشود والتطور المأمول.

وأشاد رئيس الجمهورية بعلاقات الصداقة المشتركة بين اليمن وألمانيا التي وصفها بالتاريخية. مشيرا إلى أن ألمانيا من اكبر شركاء اليمن في المساعدات التنموية والاقتصادية على المستوى الأوروبي وطلب من وزير الخارجية نقل التحايا لمستشارة ألمانيا انجيلا ميركيل.

واستعرض عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية كذلك الأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية بكل جوانبها وما ألحقته الأزمة من أضرار بليغة منذ نشوبها مطلع العام الماضي. مشيراً إلى أن المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة مدعمة بقرار مجلس الأمن رقم 2014 ، مثلت المخرج السليم والمنطقي لخروج اليمن من الأزمة بدلا من الاقتتال والانقسام والحرب الأهلية.

ونوه رئيس الجمهورية إلى أن ذلك كان محل تأييد مطلق محليا ودوليا وإقليميا وهو ما ساعد على إحراز تلك النتائج الباهرة وعلى حلحلة الأزمة وخروج اليمن من الظروف الصعبة إلى ضفاف الأمن والاستقرار واستعادة الحياة الطبيعية.. مؤكداً أن هذه تجربة جديدة على مستوى الشرق الأوسط حرصا على مصلحة الوطن العليا فوق كل الاعتبارات الأخرى .

من جهته نقل وزير الخارجية الألماني خلال اللقاء تهاني المستشارة الألمانية وتهانيه الشخصية للرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمناسبة نجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة وهو ما عكس رغبة الشعب اليمني بالخروج من الأزمة .

وأكد أن ألمانيا تدعم بكل قوة أمن واستقرار ووحدة اليمن.. وقال ":أن ألمانيا تتابع عن كثب الأوضاع في اليمن على مختلف الصعد الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وستعمل على دعم اليمن من أجل إنجاح واستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وستعمل مع بقية الدول الأوربية والدول الصناعية على تقديم العون الاقتصادي والسريع وبما يمكن اليمن من الخروج من الظرف الراهن وإنجاح وتنفيذ المبادرة الخليجية".

وأضاف " فيستر فيله " أن ألمانيا تعتبر بالنسبة لليمن صديق تاريخي ولن تدعه يذهب إلى مالأت الصومال أو أفغانستان وستعمل على الحشد الدولي بكل صوره من أجل سلامة وأمن واستقرار اليمن".

هذا وقد جرى خلال اللقاء نقاش مستفيض حول عدد من القضايا الثنائية والإقليمية والدولية .

حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي ورئيس دائرة أوروبا السفير محمد طه مصطفى والوفد المرافق لوزير الخارجية الألماني.

وكان وصل إلى صنعاء اليوم وزير الخارجية الألماني غيدو فيستر فيله في زيارة قصيرة لليمن يلتقي خلالها الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وسيبحث معه مجالات التعاون الثنائية.

وقال وزير الخارجية الألماني إن النموذج السلمي لنقل السلطة الذي حدث في اليمن يمكن نقله إلى دول أخرى كون الأمر يدور في محور وجوهر مساعدة الشعوب.

وأوضح الوزير الألماني في تصريح لوسائل الإعلام اليمنية والألمانية عقب وصوله مطار صنعاء أن هذا التحول هو بداية جديدة هدفها حماية الشعب .. مشيرا إلى أن زيارته تمثل إشارة لدعم هذا التحول السياسي والبداية الجديدة لليمن خاصة وهناك تعاون وثيق بين اليمن وألمانيا منذ زمن.. مبديا استعداد بلاده لزيادة التعاون السياسي والاقتصادي والإنمائي المشترك .

وعن دعم ألمانيا لمؤتمر أصدقاء اليمن المقرر انعقاده بالرياض خلال شهر أبريل القادم، أكد وزير الخارجية الألماني أن بلاده ستقدم دعما ماليا ونشاطا كبيرا لليمن إلى جانب بريطانيا ودول الخليج العربي الذي وصفهم بأنهم من أكبر الداعمين .. مؤكدا أن ألمانيا حريصة على مواصلة دعمها لليمن وأن الدعم لن يكون بالكلمة فقط بل بالأفعال .

كان في الاستقبال وزير الخارجية الدكتور ابوبكر عبدالله القربي ورئيس دائرة أوروبا محمد طه مصطفى ونائب رئيس مراسيم الرئاسة حسين صالح العامري وسفير ألمانيا بصنعاء هولجر جرين.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)