موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - C:\Users\Mansour\Desktop\التعليم تفتتح الترشح للمنح الدراسية في المن- الميثاق نت

الجمعة, 16-مارس-2012
الميثاق نت -
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب الترشيح للمنح الدراسية "خارجية وداخلية" للعام الجامعي 2012/2013م للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمي للعام الدراسي 2010/2011م . 

وأوضح نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد مطهر أن 22 لجنة من الوزارة ستباشر استقبال ملفات الراغبين في الترشيح لهذه المنح في مكاتب وزارة التربية والتعليم في المحافظات ابتداءً من يوم غد السبت وحتى الأحد بعد القادم الموافق 25/3/2012م. 

وأضاف أن عدد المنح الخارجية 292 منحة، فيما بلغ عدد المنح الداخلية 333 منحة تم توزيعها على المحافظات وفقاً لمعايير عادلة. 

وأشار نائب الوزير أنه تم رفع النسبة هذا العام نظراً لارتفاع نسب الطلاب للخريجين في الثانوية العامة في بعض المحافظات، لافتا إلى أنه سيتم البت في الطلاب المقبولين في المنح الداخلية وفقاً للمفاضلة، حيث سيمنحون المساعدة المالية فقط لمن نجح في اختبار القبول في الجامعات الحكومية. 

يشار الى أن مهمة لجان استقبال الملفات في المحافظات تقتصر على تسجيل الطلاب المتقدمين فقط وليس لهم أي علاقة بأي عمل آخر. 

و تنص تعليمات الوزارة للطلاب المتقدمين بطلب الترشيح على إلزام كل طالب بتحديد رغبته في الحصول على منحة خارجية أو داخلية بدقة وحرص، كما أنه إذا حصل الطالب على منحة خارجية فإنه لا يحق له تحويلها إلى منحة داخلية أو العكس. 

وتؤكد التعليمات أن أي طالب يتخلف عن السفر أو الالتحاق بالدراسة في الموعد المحدد سيحرم من أية منحة أخرى. 

لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة على العنوان التالي: "http://www.yemen.gov.ye/portal/Default.aspx?alias=www.yemen.gov.ye/portal/mohe" علماً بأن نتائج المفاضلة ستنشر في الموقع الإلكتروني للوزارة وفي الصحف الرسمية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)