موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - وزراء الصحة العرب يدمون الصحة باليمن-الميثاق نت

الجمعة, 16-مارس-2012
الميثاق نت -
اقر مجلس وزراء الصحة العرب في اجتماعات دورته الـ 37 في عمان اليوم الجمعة، تقديم مساعدات إنسانية لليمن وسوريا وفلسطين.

كما خصص المجلس نصف مليون دولار من الاحتياطي المتوافر لدى الصندوق العربي للتنمية الصحية لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية العاجلة للشعب السوري ونصف مليون دولار للقطاع الصحي في اليمن و200 ألف دولار للقطاع الصحي الفلسطيني ودعمه مادياً وفنياً.

وقال رئيس المجلس وزير الصحة الأردني عبداللطيف وريكات في بيان صحفي اليوم إن القطاع الصحي في كافة أنحاء الوطن العربي ينوء بأعباء ثقيلة نظراً لما يلقى على عاتق الوزارات من مسؤولية كبيرة سواء في تقديم الخدمات الوقائية أو العلاجية وكذلك الخدمات المعززة للصحة.

وأضاف ان ما تشهده الدول العربية من تغيرات يترتب عليها تغيير في أنماط الأمراض وتوطنها، ما يستلزم ذلك من مواءمة الخطط والاستراتيجيات القطرية والقومية لمواجهة ما يستجد من أمراض والتخفيف من حدة انتشارها وبالتالي تخفيف كلفة الأنفاق التي تشكل نسبة لا يستهان بها من مجمل الدخل القومي لكل بلد عربي مع الأخذ بعين الاعتبار التفاوت بالإمكانات المتاحة لكل بلد .

ودعا وريكات القطاع الخاص إلى المزيد من الاستثمار في القطاع الصحي وعلى مستويات مختلفة سواء بتقديم الخدمات العلاجية أو الصناعات الدوائية وما يرتبط بذلك من خدمات صحية أخرى وذلك حفاظاً على الموارد العربية وتقليلاً من الاعتماد على الآخر.

وكان مجلس وزراء الصحة العرب قد عقد اجتماعاته في عمان أمس الخميس بمشاركة وفود تمثل 18 دولة عربية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)