موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أقر مجلس النواب في اليمن اليوم السبت استدعاء الحكومة بشأن أحداث أبين وما أنجزته من بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.وطالب نائب رئيس البرلمان - من أبين - محمد الشدادي البرلمان باتخاذ موقف إنساني تجاه أهالي محافظة أبين خصوصاً زنجبار وجعار اللتين تعرضان لقصف الطيران والأسلحة الثقيلة ما أدى لهدم المنازل وحرق المزارع والمحال التجارية.وقال

السبت, 17-مارس-2012
الميثاق نت/نبيل عبدالرب -
أقر مجلس النواب في اليمن اليوم السبت استدعاء الحكومة بشأن أحداث أبين وما أنجزته من بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وطالب نائب رئيس البرلمان - من أبين - محمد الشدادي البرلمان باتخاذ موقف إنساني تجاه أهالي محافظة أبين خصوصاً زنجبار وجعار اللتين تعرضان لقصف الطيران والأسلحة الثقيلة ما أدى لهدم المنازل وحرق المزارع والمحال التجارية.وقال إن ما يحدث في أبين منذ أحد عشر شهراً يذكر بما يحصل في غزة؛ مشيراً إلى أن لسكان هناك ضحايا صراعات ما أسماها أيادي خفية.

من جانبه استغرب رئيس الأغلبية المؤتمرية سلطان البركاني حديث الشدادي عن أيادي خفية، منوهاً إلى أن القاعدة سيطرت على أبين وأعلنتها إمارة إسلامية مطالباً الحكومة بالقيام بواجبها بخصوص النازحين.

وفي جلسة النواب اليوم حمل النائب عبده بشر رئيس الجمهورية مسئولية حل مشكلة أبين باعتباره قائداً أعلى للقوات المسلحة والأمن، داعياً السفيرين الأمريكي والسعودي إلى البرلمان لمناقشة القضية معهما كونهما الحاكمان الفعليان في اليمن وفقاً لبشر.

ورد البركاني بأن الرئيس يبذل ما في وسعه على الميدان بعيداً عن الإعلام، مؤكداً ضرورة الاعتراف بأن القاعدة قضية رئيسية في اليمن، ولا ينبغي رميها على السفير لأمريكي والسعودي، متهماً من يدعون أن القاعدة صنيعة النظام بأنهم يتقربون اليوم إلى السفير الأمريكي بحديثهم عن قدرتهم على إيقاف القاعدة، منبهاً إلى رغبة القاعدة في الحوار.

وفي الصدد دعا النائب نبيل باشا الحكومة إلى الحوار مع القاعدة لإطلاق حوالي مئة معتقل لديها من الجنود.

وطالب النائب زيد الشامي بالتحقيق في قضية أبين التي بدأت مع قصف المعجلة قبل سنوات ولم تتم حينها المعالجات السليمة بحسبه.

وتشهد محافظة أبين منذ قرابة السنة اقتتالاً بين الجيش وعناصر القاعدة التي استطاعت السيطرة على مدن رئيسية فيها.

على مضمار آخر طلب النائب عبدالكريم جدبان حضور رئيس الحكومة محمد باسندوة للإيضاح حول خطوات الحكومة تجاه المنطقة الحرة وميناء عدن مع شركة دبي وبيع الغاز بأسعار مخففة لشركة كورية.

كما دعا لاستفسار وزير التجارة عن إهمال مصنعي الغزل والنسيج بصنعاء وعدن، ومصنع أسمنت البرح.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)