موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
السبت, 17-مارس-2012
الميثاق نت - نظم المئات من قيادات وكوادر وزارة التربية والتعليم وجميع فروعها ومؤسساتها التعليمية في امانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية اليوم السبت وقفات احتجاجية تنديدا بالممارسات الاقصائية التي ينتهجها بعض الوزراء في حكومة الوفاق الوطني ومنهم وزير التربية والتعليم عبد الرزاق الأشول.وشهدت محافظة اب وقفة احتجاجية لمعلمي ومعلمات المحافظة تنديداً بقرارات تعسفية لوزير الميثاق نت/محافظات -
نظم المئات من قيادات وكوادر وزارة التربية والتعليم وجميع فروعها ومؤسساتها التعليمية في امانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية اليوم السبت وقفات احتجاجية تنديدا بالممارسات الاقصائية التي ينتهجها بعض الوزراء في حكومة الوفاق الوطني ومنهم وزير التربية والتعليم عبد الرزاق الأشول.

وشهدت محافظة اب وقفة احتجاجية لمعلمي ومعلمات المحافظة تنديداً بقرارات تعسفية لوزير التربية والتعليم استهدفت إقصاء عدد من مدراء عموم ديوان الوزارة بينهم مدير عام الامتحانات احمد النونو.

وعبر المحتجون من معلمي ومعلمات محافظة إب في بيان صادر عنهم رفضهم المطلق لسياسات الإقصاء مطالبين حكومة الوفاق الوطني بوقف القرارات التعسفية الاقصائيه لوزير التربية والتعليم والتي طالت عدد من مدراء عموم ديوان الوزارة والموظفين.

وتوعد معلمو ومعلمات إب باستمرار وتصعيد فعالياتهم الاحتجاجية المشروعة حتى الاستجابة لمطالبهم.

وفي محافظة مأرب نظم المعلمون وموظفي مكتب التربية وقفه احتجاجية مماثلة ، نددوا خلالها بسياسة الإقصاء والتهميش التي يتبعها وزير التربية والتعليم ضد موظفين على خلفية انتماءاتهم السياسية.

وطالب المحتجون رئيس وأعضاء حكومة الوفاق الوطني التدخل لحل هذه الإشكالات ما لم فإنهم سيصعدون احتجاجاتهم بالدعوة للإضراب في جميع مدارس المحافظة.

ونظم المئات من قيادات وكوادر وزارة التربية والتعليم وجميع فروعها ومؤسساتها التعليمية في امانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية اليوم السبت وقفات احتجاجية تنديدا بالممارسات الاقصائية التي ينتهجها بعض الوزراء في حكومة الوفاق الوطني ومنهم وزير التربية والتعليم عبد الرزاق الأشول.

وأشار بيان صادر عن منتسبي المؤسسات التربوية والتعليمية في اليمن ، إلى ان تلك الممارسات والاجراءات التي تحمل طابع الاقصاء والتهميش من منطلقات حزبية لا تخدم مرحلة التوافق والتسوية التي يرعاها المجتمع الدولي في اليمن ، وتعد مخالفة لكل التوجهات والاتفاقات التي تمت بين شركاء العمل السياسي في اليمن والمتوجة بالتوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وعبرت قيادات وكوادر وزارة التربية والتعليم في جميع محافظات ومديريات الجمهورية عن ادانتها واستنكارها للقرارات الاقصائية محذرة من خطورة الممارسات والاجراءات التي بدأ باتخاذها وزيرالتربية والتعليم في حكومة الوفاق الوطني عبد الرزاق الاشول ومنها اقالة علي النونو ، والتي تنم عن توجهات حزبية ضيقة بعيدة كل البعد عن شروط شغل الوظائف التربوية الفنية والادارية والتعليمية وبناء على مبادئ الوفاق الواردة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية وتتناقض كليا مع ما طرحه وصرح به بعد تعيينه في اجتماعه الأول.

وأضاف البيان ان تلك الإجراءات تتنافى مع مفهوم حيادية العملية التربوية والتعليمية التي تقوم على أسس ومبادئ وطنية لاخلاف عليها ، ولا ينبغي ان تخضع لأي مماحكات او تقاسمات حزبية .

واوضح البيان ان ما كان يأمله موظفي التربية والتعليم في جميع تخصصاتها وقطاعاتها من الوزير الاشول ان يكرز اهتمامه على معالجة الاثار السلبية للازمة السياسية والتي اثرت على العملية التربوية والتعليمية والسعي نحو استعادة استكمال التغطية الشاملة لتعليم وتجويده وتحسين عناصره وضمان متطلبات الاداء الجيد لمنتسبي وزارة التربية وذلك بتحقق طموحاتهم في الحصول على مستحقاتهم القانونية من التسويات والعلاوات وطبيعة العمل وحمل البيان الوزير الاشول مسئولية وتبعات مثل هكذا قرارات غير صائبة وما يترتب عليها من نتائج سلبية على العملية التربوية والتعليمية برمتها ومنها ما يتعلق بالاعداد والتحضير لامتحانات الشهادتين العامة والاساسية والثانوية ، مؤكدين بذلك على قيام كافة العاملين في المؤسسات التربوية والتعليمية بممارسة حقهم القانوني والوطني في الوقوف امام هذه التصرفات المخلة بمبدأ روح الاخاء والتوافق.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)