موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - هاجم نواب في جلسة البرلمان اليوم الاثنين رئيس الحكومة محمد باسندوة على خلفية ما اعتبروه خطاباً مثيراً للفتنه ألقاه أمس بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لـ18مارس الذي شهد سقوط أكثر من خمسين قتيلاً وعشرات الجرحى من المعتصمين جوار جامعة صنعاء، ويتبادل المؤتمر والمشترك الإتهام بالوقوف وراء تلك المجزرة.وقال رئيس

الإثنين, 19-مارس-2012
الميثاق نت/نبيل عبدالرب -
هاجم نواب في جلسة البرلمان اليوم الاثنين رئيس الحكومة محمد باسندوة على خلفية ما اعتبروه خطاباً مثيراً للفتنه ألقاه أمس بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لـ18مارس الذي شهد سقوط أكثر من خمسين قتيلاً وعشرات الجرحى من المعتصمين جوار جامعة صنعاء، ويتبادل المؤتمر والمشترك الإتهام بالوقوف وراء تلك المجزرة.

وقال رئيس كتلة الأغلبية المؤتمرية سلطان البركاني أنه كان متفائلاً بخطاب باسندوة لدى منحه ثقة البرلمان، ووصف دموعه المرافقة للخطاب يومها بدموع التماسيح. معتبراً كلمته أمس مثيرة للفتنة .

وقال أنه يعذره كون باسندوة تعود على العيش في كنف الآخرين ابتداء من الأصنج ومروراً بعلي عبد الله صالح وأنتهاء بحميد الأحمر. ,أضاف بأنه عجز عن إدارة منصب الرجل الأول في الحكومة أسوة بحيدر العطاس الذي نجح بإدارة أئتلاف حكومي ثلاثي في التسعينات ، وكذا المرحوم عبد العزيز عبد الغني بترأسه حكومة ائتلاف ثنائي ، مشيراً إلى أنهما كانا رجلي دولة.

وعن مقتل المدرس الأمريكي أمس قال البركاني أن الدنيا تقوم ولا تقعد في مقتل أجنبي فيما اليمنيون تسال دماؤهم في تعز وغيرها. واتهم مدير أمن تعز بتوفير غطاء لقتل الأمريكي بتوقيعة محضراً برفع الحراسات الأمنية عن الأجانب ، غير وجود القتلة في إدارة الأمن. وفقاً لاتهامات البركاني.

وتطرق رئيس الكتلة المؤتمرية إلى أن هيكلة الجيش التزام وارد في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية مستدركاً بأن الهيكلة تحتاج لمعايير علمية ووقت وشركات متخصصة.

من جهته نائب رئيس كتلة الإصلاح زيد الشامي طالب بإيقاف جميع الحملات الإعلامية المتبادلة سيراً في طريق التوافق.
أما النائبان المستقلان عبده بشر وناجي الشيخ فاعتبرا خطاب باسندوة بأنه دعوة للحرب وبينما طالب بشر بسحب الثقة من حكومة باسندوة ، دعا الشيخ النائب العام لفتح تحقيق مع رئيس الوزراء.

وأكد النائب المؤتمري علي اللهبي على سحب الثقة من الحكومة وتزكية أمين عام الإشتراكي ياسين سعيد نعمان رئيساً للحكومة بدلاً عن باسندوة.
علاوة على ذالك استعرض البرلمان رسالة الحكومة التي اعتذرت فيها عن حضور جلسة النواب اليوم واعدة بالاتيان الأثنين القادم لتقديم تقريراً عما انجزته من بنود برنامجها ومتطلبات آلية المبادرة الخليجية خصوصاً في الجانب الأمني.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)