موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 19-مارس-2012
الميثاق نت/ذمار -
كشفت مصادر محلية بمدينة ذمار أن قيادات من حزب الإصلاح الإخوان المسلمين باليمن قامت بتوزيع شرائح هاتف تتبع شركة (سبأفون) للهاتف النقال على أعداد كبيرة من اللاجئين الصوماليين المنتشرين في شوارع مدينة ذمار، مما يضاعف من مخاطر الدفع بتلك العناصر لتبني أعمال إرهابية.

وكشفت المصادر عن تواصل مستمر بين عناصر صومالية وقيادات إخوانية بارزة في مدينة ذمار وان لقاءات تعقد مع العناصر الصومالية في منازل تتبع عناصر الإخوان المسلمين بذمار.

وأبدت المصادر تخوفها من أن تكون عملية توزيع شرائح الهاتف النقال واللقاءات مقدمة لتنفيذ أعمال إرهابية لاستهداف منشآت عامة ومقرات للأجهزة الأمنية والعسكرية في المحافظة وكذا اغتيال شخصيات سياسية، أو إرسالهم لتنفيذ أعمال إرهابية خارج إطار محافظة ذمار.

هذا وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة ذمار قد اعتقلت الأسبوع الماضي شخصين من الجنسية الصومالية تتهمهما الأجهزة الأمنية بعلاقتهما بتنظيم القاعدة الإرهابي.


وأعلنت وزارة الداخلية اليمنية مطلع الشهر الجاري وصول قرابة 300 مسلح من عناصر تنظيم الشباب المسلم في الصومال إلى اليمن للقتال في صفوف تنظيم القاعدة بمحافظة أبين ضد القوات الحكومية. واكدت الداخلية اليمنية انها ضبطت 4اشخاص من جنسية صومالية على الطريق الذي يربط محافظتي لحج وأبين على خلفية صلتهم بتنظيم الشباب المسلم الذي ارسل 300 مسلح الى اليمن للقتال في صفوف التنظيم.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)