موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الخميس, 29-مارس-2007
الميثاق نت - رأس فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية جانباً من الجلسة المغلقة التي عقدت مساء امس للقادة العرب المشاركين في القمة العادية التاسعة عشر .
وخلال الجلسة قدم رئيس الجمهورية العديد من المداخلات إزاء القضايا والمناقشات التي دارت في الجلسة المغلقة.. حيث أكد الرئيس على ضرورة التمسك بالمبادرة العربية التي أقرت في قمة بيروت عام 2002م ودون إجراء اي تعديل فيها أو التراجع عن أي بند من بنودها. الميثاق نت -
رأس فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية جانباً من الجلسة المغلقة التي عقدت مساء امس للقادة العرب المشاركين في القمة العادية التاسعة عشر .
وخلال الجلسة قدم رئيس الجمهورية العديد من المداخلات إزاء القضايا والمناقشات التي دارت في الجلسة المغلقة.. حيث أكد الرئيس على ضرورة التمسك بالمبادرة العربية التي أقرت في قمة بيروت عام 2002م ودون إجراء اي تعديل فيها أو التراجع عن أي بند من بنودها.
وقال:"إن إسرائيل تؤكد دوماً تعنتها ورفضها للسلام, وهي لاتحتاج لأي تسويق لهذه المبادرة, وسبق وأن رفضت تلك المبادرة عندما تم الإعلان عنها في عام 2002م وقابلتها باقتحام جنين ومحاصرة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ".
وأكد رئيس الجمهورية على ضرورة ادانة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره ومن أي جهة أو طائفة جاء كونه خطرا يهدد دول المنطقة وأمن الجميع.
وطالب فخامة الرئيس في مداخلاته بتوحيد الجهود العربية في مجال استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية وخاصة في مجال توليد الطاقة الكهربائية وبما يوحد الجهود والطاقات العربية في هذا المجال.. داعيا إلى إنشاء هيئة عربية موحدة في هذا المجال تتولى متابعة استخدام الطاقة النووية السلمية لتوليد الطاقة الكهربائية في الدول العربية.

وقد قوبل هذا المقترح الذي قدمه فخامة الرئيس بالترحيب من القادة العرب المشاركين في القمة الذين كلفوا الامانة العامة للجامعة العربية بدراسته وبصورة تحقق الأهداف المرجوة منه.

وحول المبادرة العربية للسلام، اقر القادة العرب تكليف اللجنة الوزارية الخاصة بمبادرة السلام العربية بمواصلة جهودها وتشكيل فرق عمل لاجراء الاتصالات اللازمة مع الامين العام للامم المتحدة والدول الاعضاء في مجلس الامن واللجنة الرباعية والاطراف المعنية بعملية السلام من أجل اسئتناف عملية السلام وحشد التأييد لهذه المبادرة وبدء مفاوضات جادة على أساس المرجعيات المتفق عليها والمتمثلة بقرارات الامم المتحدة ذات الصلة ومبدأ الارض مقابل السلام ومبدأ عدم جواز الاستيلاء على أراضي الغير بالقوة .

وكلف القادة العرب مجلس الجامعة على المستوى الوزاري متابعة تقييم الوضع بالنسبة لجهود السلام الحالية ومدى فاعليتها واقرار الخطوات القادمة للتحرك في ضوء هذا التقييم .
المصدر: سبا نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)