موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 24-مارس-2012
الميثاق نت/نبيل عبدالرب -
دعا رئيس كتلة الأغلبية المؤتمرية النائب سلطان البركاني بإضافة التقصي بشأن جمعة 18 مارس بصنعاء، وإحراق ساحة الاعتصام بتعز العام الماضي إلى مهام لجنة برلمانية شكلت الأربعاء للتحقيق بشأن ما قال النائب عبدالكريم جدبان إنه اعتداء من شباب إصلاحيين على شباب الصمود التابعين للتيار الحوثي.

وطالب البركاني في جلسة البرلمان اليوم الإصلاحيين بعدم استعداء المؤتمريين والاشتراكيين والحوثيين والحراكيين. مؤكداً أن من حق البرلمان تشكيل لجان للتقصي باعتبار ساحات الاعتصامات جزءاً لا يتجزأ من اليمن ، وأيده النائب أحمد الكحلاني، وسنان العجي.

جاء ذلك رداً على رفض نواب إصلاحيين بمقدمتهم صالح السنباني، وصادق البعداني للجنة الأربعاء. وكان الأخير قال إن الأولى بالبركاني المطالبة بلجنة لجرائم إحراق ساحة تعز، ومجزرة جمعة 18 مارس التي راح ضحيتها أكثر من خمسين شاباً في ساحة الاعتصام جوار جامعة صنعاء.

من ناحية النائب جدبان قال إنه طالب بتشكيل لجنة لعدم حديث أحد عن اعتداءات متكررة تعرض لها شباب الصمود بساحة جامعة صنعاء من إحراق لخيامهم، وسجن عدد منهم، وجرح آخرين الأسبوع المنصرم.

وأضاف جدبان بأن الحوثيين والحراكيين الجنوبيين هم الثوار الحقيقيون متهماً أحزاب المشترك بالالتفاف على الشعب ووضع رجل في السلطة والأخرى في المعارضة، وفقاً لجدبان.

وحيال مطالبة السنباني رئاسة البرلمان بالتحقيق حول توزيع بيان في قاعة النواب نُسب للجنة التنظيمية للإصلاح. فيما هو صادر عن اللجنة التنظيمية لمسمى الثورة. قال جدبان إن البيان نشر في أغلب المواقع الإلكترونية الأخبارية. مشيراً إلى أنه أخذه من موقع "عدن أونلاين" التابع للإصلاح.وتابع جدبان بأن ما يسمى اللجنة التنظيمية للثورة تمثل الإصلاح فقط.

ورد السنباني بأن معلومات جدبان قديمة مؤكداً أن علي العماد يمثل الحوثيين في اللجنة التنظيمية. وهو ما نفاه الثاني قائلاً إنه اتصال بالعماد الذي أبان له أن محيّد من اللجنة التنظيمية.
على صعيد آخر اعترض النائب الإصلاحي علي العنسي على محضر جلسة الأربعاء لاشتماله على ربط البرلمان مناقشة الموازنة بتقرير عن إنجاز الحكومة لمهامها الأمنية الواردة في آلية المبادرة الخليجية.

وعلق البركاني بأن البيان المالي للموازنة لم يصل إلى البرلمان حتى يتم نقاشها. موضحاً أن الحكومة لم تقر البيان حتى اللحظة.

وطالب النائب محمد الشايف النواب بسحب الثقة عن الحكومة التي اتهمها بأنها مكتب خاص لأشخاص، في إشارة لتأثير نافذين على شخصيات مهمة في الحكومة.
وكانت الحكومة طالبت الأربعاء مناقشة الموازنة اليوم، إلا أنها لم تأتي بالبيان المالي.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)