موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - ذكرت الحكومة في تقرير لها أن اللجنة العسكرية تعاني بطئاً في تنفيذ تعليماتها- كما أشارت للحاجة إلى تعديل 19 قانوناً لازمة لتطبيق المبادرة الخليجية.وفي تقرير الأداء الذي طلبه البرلمان قالت الحكومة أن الجهات المعنية بطيئة في تنفيذ تعليمات اللجنة العسكرية لإزالة بؤر التوتر في بعض مناطق العاصمة.وأشار

الإثنين, 26-مارس-2012
الميثاق نت/نبيل عبدالرب -
ذكرت الحكومة في تقرير لها أن اللجنة العسكرية تعاني بطئاً في تنفيذ تعليماتها- كما أشارت للحاجة إلى تعديل 19 قانوناً لازمة لتطبيق المبادرة الخليجية.

وفي تقرير الأداء الذي طلبه البرلمان قالت الحكومة أن الجهات المعنية بطيئة في تنفيذ تعليمات اللجنة العسكرية لإزالة بؤر التوتر في بعض مناطق العاصمة.

وأشار التقرير المقدم للنواب اليوم الاثنين إلى تزايد المشاكل الأمنية، مؤكداً توسع نشاط القاعدة خصوصاً في محافظتي أبين والبيضاء، وارتفاع معدل أعمالها التخريبية في محافظة حضرموت، واتخاذ منطقة عزان بشبوة مركزاً تدريبياً لعناصرها.

إضافة لظهور خلايا نائمة في محافظات عدن وصنعاء ولحج. بحسب تقرير الحكومة.
وتطرق التقرير إلى الصراع المسلح بين الحوثيين والسلفيين في حجه، غير القلق الأمني بمحافظتي صعدة، والجوف.

وتحدث عن التقطعات المتكررة لقاطرات المشتقات النفطية، وناقلات المواد الغذائية التابعة للمؤسسة الاقتصادية اليمنية، مذكراً بأن أنبوب النفط في مأرب يتعرض للتفجير بصورة مستمرة، ما أدى لتدني إنتاجية اليمن إلى 150 ألف برميل يومياً فقط.
وواصل التقرير بأن مفجري الأنبوب يطالبون بمبالغ مالية كبيرة.

وبشأن المعالجات الأمنية وعدت الحكومة باستكمال إزالة التوتر بصنعاء الأسابيع القادمة، وإنجاز (90%) من عمل اللجنة العسكرية في تعز، ومواجهة تخريب الكهرباء ومعالجة قضايا بعض أصحاب القرى على طريق أبراج الكهرباء.

وبخصوص هيكلة الجيش والأمن قال التقرير الحكومي أن اللجنة العسكرية مستمرة في جهودها في الإعداد للهيكلة ووضع خطة للمهام والإجراءات الخاصة وأسس الهيكلة التنظيمية التي على ضوئها سيبدأ تنفيذ الهيكلة.

وفي مجال آخر ذكر التقرير الحكومي أنه تم تحديد (19) قانوناً يتطلبها تنفيذ المبادرة الخليجية، منها تعديلات لقوانين نافذة، وغيرها قوانين جديدة.

وشملت قوانين وتعديلات لقوانين. إنشاء: مؤسسة حقوق الإنسان، الصحافة والمطبوعات، الخدمة في القوات المسلحة، حماية المبلغين والشهود في قضايا الفساد، تسكين المهمشين، تنظيم النقابات العمالية، الجمعيات والمؤسسات الأهلية، اللجوء، الإثراء والكسب غير المشروع، تعديل قانون إنشاء جهاز الأمن السياسي، تعديل قرار إنشاء جهاز الأمن القومي، تعديل قانون السلطة القضائية، تعديل قانون تنظيم المظاهرات والمسيرات، تعديل الذمة المالية، والمناقصات والمزايدات والمشتريات الحكومية، مكافحة الفساد، محاكمة شاغلي وظائف السلطة العليا وتعديل قانون السلطة المحلية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)