موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - كشفت وثيقة صادرة عن ما يسمى بـ"اللجنة التحضيرية للحوار الوطني" عن مساع تخريبية يتبناها القيادي في الاصلاح والمشترك حميد الأحمر بالتنسيق مع أحزاب المشترك تستهدف إحداث أعمال فوضى وغليان داخل معسكرات الحرس الجمهوري ، وذلك في وقت تواجه قوات الحرس الجمهوري اعتداءات متكررة لعناصر تنظيم القاعدة في عددا من محافظات الجمهورية.وبينت

الثلاثاء, 27-مارس-2012
الميثاق نت -
كشفت وثيقة صادرة عن ما يسمى بـ"اللجنة التحضيرية للحوار الوطني" عن مساع تخريبية يتبناها القيادي في الاصلاح والمشترك حميد الأحمر بالتنسيق مع أحزاب المشترك تستهدف إحداث أعمال فوضى وغليان داخل معسكرات الحرس الجمهوري ، وذلك في وقت تواجه قوات الحرس الجمهوري اعتداءات متكررة لعناصر تنظيم القاعدة في عددا من محافظات الجمهورية.

وبينت الوثيقة المذيلة بتوقيع حميد الأحمر بتاريخ 6/3/2012م والتي يخاطب فيهارئيس المجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك عبدالوهاب الآنسي وجود مهام مشتركه لتنفيذ مخطط تخريبي تقوم به قيادة المشترك بالتنسيق مع ما يسمى بـ"اللجنة التحضيرية للحوار" يستهدف قيادات عسكرية في الحرس الجمهوري، كما هو حاصل مع القوات الجوية.

وحسب محتوى الوثيقة فإن المخطط التخريبي سيتم إنجازه عبر ثلاث خطوات، تضمنت الخطوة الأولى فيها تشكيل لجنة من ثلاثة أشخاص من قيادات المشترك لادارة العملية مع عناصر من الحرس الجمهوري والالتقاء بهم.. فيما الزمت الخطوة الثانية قيادات المشترك القيام بالتواصل مع كل العناصر والقيادات التي يثقون بولائها لهم داخل معسكرات الحرس الجمهوري وطرح خطة العملية عليهم وتحديد بدء العملية وما هي الإمكانيات والوسائل المطلوبة للتنفيذ. كما توضح الخطوة الثالثة التأكيد على سرعة إنجاز المهمة خلال شهر مارس الجاري.

وتشير المذكرة إلى استعداد حميد الأحمر تمويل التجمهرات الفوضوية اعتقادا منه ان ذلك يمكنهم في المشترك من عرض خططهم على الخارج .

وتبيّن الوثيقة التي تعد املاءات وتوجيهات صادرة من حميد الأحمر لرئيس اللقاء المشترك الحالي.. أن الهدف من دفع عناصر داخل الحرس الجمهوري هو استجداء دعم الخارج لعزل قيادات عسكرية وامنية من قوات الحرس الجمهوري وعددا من الوحدات الأمنية وقفت حجر عثرة امام المشروع الانقلابي ،

وكشفت تقارير أمنية استشهاد( 1147 ) ضابطاً وجندياً وجرح( 4345 )آخرين من منتسبي القوات المسلحة والأمن في اعتداءات متكررة على مواقع ونقاط ومعسكرات لهم نفذتها في أوقات متفرقة مجاميع ومليشيات مسلحة تنتمي سياسياً لأحزاب اللقاء المشترك والجيش المنشق وجماعة الحوثي والعناصر المسلحة للحراك الجنوبي وتنظيم القاعدة وذلك منذ بداية الأزمة في اليمن مطلع العام الماضي 2011م وحتى مارس من العام الجاري 2012م.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)