موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
السبت, 31-مارس-2007
الميثاق نت -
قال فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية في رسالة موجه لرئيس الوزراء السابق عبد القادر باجمال "ان المصلحة تقتضي تفرغكم لمهام منصب الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام.
وأوضح رئيس الجمهورية في الرسالة بأن باجمال سيضطلع بمهمة إدارة الحوار الجاد والمسئول مع الأحزاب والتنظيمات السياسية الفاعلة في الساحة الوطنية حول القضايا الوطنية وبالذات الإصلاحات الدستورية وتطوير قوانين السلطة المحلية والصحافة والانتخابات وغيرها.
وأكد الرئيس ان المرحلة تتوجب تشكيل حكومة جديدة للاضطلاع بمهام المقبلة وتعزيز النتائج الإيجابية التى تحققت سواء على صعيد التنمية والإستثمار واللذان سيكون لهما الأولوية في مهام الحكومة الجديدة أوعلى صعيد تطوير تجربة السلطة المحلية ومنحها المزيد من الصلاحيات في إطار توسيع نطاق المشاركة الشعبية وتجسيد مبدأ اللامركزية المالية والإدارية وتحقيق أهدف التنمية المحلية في الوحدات الإدارية بالجمهورية وتعزيز ما تحقق في مجالات الإصلاحات التشريعية والقضائية والإقتصادية والمالية والإدارية وفي مجال الشفافية ومكافحة الفساد والإرهاب .

وأضاف الرئيس :ان طبيعة ودقة المرحلة التي تمر بها البلاد تتطلب حشد وتوظيف كل الجهود والامكانيات والقدرات لمواجهة التحديات والتغلب على الصعوبات والعقبات التي تعيق مسيرة النهوض التنموي الشامل،إضافة الى القيام بالمهام الرئيسية التي تمليها طبيعة مرحلة ما بعد الانتخابات الرئاسية والمحيلة الاخيرة التي نالت اعجاب وتقدير العالم لما سادها من الشفافية والنزاهة والديمقراطية وفي مقدمة تلك المهام تنفيذ ما ورد في البرنامج الانتخابي لمرشح المؤتمر الشعبي العام وخاصة ما يتعلق بهموم الناس وقضاياهم المعيشية ومكافحة الفقر والفساد والقضاء على البطالة وتسريع وتائر التنمية ورفع المعاناة عن المواطنين والارتقاء بمستوى المعيشة واستكمال تنفيذ الاجندة الوطنية للاصلاحات المالية والاقتصادية والادارية وغيرها من القضايا والتحديات.


نص رسالة فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الى دولة الاستاذ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء الامين العام للمؤتمر الشعبي العام :
دولة الأخ عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزارء الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام المحترم
تحية طيبة:
نود أن نعرب عن شكرنا وتقديرنا لدوركم في قيادة الحكومة وترؤسكم لمجلس الوزراء لثلاث فترات متعاقبة وخلال مراحل ومحطات هامة في مسيرة البناء الوطني، ولما بذلتموه من جهود طيبة في القيام بالمهام التي أنيطت بكم خلال توليكم لهذه المسؤولية.
وحيث أن طبيعة ودفة المرحلة التي تمر بها البلاد تتطلب حشد وتوظيف كل الجهود والإمكانيات والقدرات لمواجهة التحديات والتغلب على الصعوبات والعقبات التي تعيق مسيرة النهوض التنموي الشامل، إضافة إلى القيام بالمهام الرئيسية التي تمليها طبيعة مرحلة ما بعد الانتخابات الرئاسية والمحلية والأخيرة التي نالت إعجاب وتقدير العالم لما سادها من الشفافية والنزاهة والديمقراطية وفي مقدمة تلك المهام تنفيذ ما ورد في البرنامج الانتخابي لمرشح المؤتمر الشعبي العام وخاصة ما يتعلق بهموم الناس وقضاياهم المعيشية ومكافحة الفقر والفساد والقضاء على البطالة وتسريع وتائر التنمية ورفع المعاناة عن المواطنين والارتقاء بمستوى المعيشة واستكمال تنفيذ الأجندة الوطنية للإصلاحات المالية والاقتصادية والإدارية.. وغيرها من القضايا والتحديات، بالإضافة إلى العمل على إيجاد الأجواء المناسبة والمناخات الملائمة لحفز الاستثمارات وتشجيعها وجذبها في إطار الخطة الخمسية الثالثة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ( 2006-2010م) .
ومن ناحية أخرى فإن المصلحة تقتضي تفرغكم لمهام منصب الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام ، وهي مهام كبيرة وهامة تستدعي ذلك من أجل تفعيل اداء ودور المؤتمر الشعبي العام كتنظيم سياسي رائد لقيادة العملية الجارية الاستحقاق الديمقراطي القادم وهو الانتخابات النيابية التي سيتم اجرائها بإذن الله في العام القادم 2008م.
بالإضافة إلى الاضطلاع بمهمة إدارة الحوار الجاد والمسؤول مع الأحزاب والتنظيمات السياسية الفاعلة في الساحة الوطنية حول القضايا الوطنية وبالذات الإصلاحات الدستورية وتطوير قوانين السلطة المحلية والصحافة والانتخابات وغيرها.
وهو ما يتوجب تشكيل حكومة جديدة للاضطلاع بمهام المرحلة المقبلة والمضي قدماً في تعزيز النتائج الإيجابية التي تحققت سواء على صعيد التنمية والاستثمار واللذان سيكون لهما الأولوية في مهام الحكومة الجديدة، أو على صعيد تطوير تجربة السلطة المحلية ومنحها المزيد من اللامركزية المالية والإدارية وتحقيق أهداف التنمية المحلية في الوحدات الإدارية بالجمهورية وتعزيز ما تحقق في مجال الإصلاحات التشريعية والقضائية والاقتصادية والمالية والإدارية وفي مجال الشفافية ومكافحة الفساد والإرهاب.
ونأمل أن تكون الحكومة الجديدة عند مستوى المسؤولية وأداء واجباتها الوطنية بكل كفاءة واقتدار وتفان ولما يحقق مصلحة الوطن والشباب وينمي من كل المكاسب والإنجازات التي تم إحرازها خلال الفترة الماضية كما نتمنى لكم التوفيق والنجاح في مهامكم على رأس الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام.
سائلين الله العلي القدير أن يوفق الجميع لما فيه خدمة وطننا وشعبنا وأمتنا إنه سميع مجيب.
بسم الله الرحمن الرحيم
(وقل أعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)
صدق الله العظيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
علي عبدالله صالح
رئيس الجمهورية

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)