موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - كشفت مفوضية  الأمم المتحدة  لحقوق الإنسان عن حدوث وقائع اختطاف واعتقال غير قانوني مصاحب بحالات تعذيب من قبل جماعات المعارضة والفرقة الأولى مدرع. مشيرة إلى أن (491) مدنياً و (193) جندياً معتقلون لدى الفرقة الأولى مدرع، إضافة إلى (200) شخص معتقلاً لدى أولاد الأحمر.<br />
ودانت المفوضية مواصلة جماعات المعارضة المسلحة إدخال مجموعة من الأسلحة إلى مناطق الاحتجاج العام، مما يشكل تهديدا لحياة المدنيين الذين يعيشون في هذه المناطق.

الخميس, 29-مارس-2012
الميثاق نت: -
كشفت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان عن حدوث وقائع اختطاف واعتقال غير قانوني مصاحب بحالات تعذيب من قبل جماعات المعارضة والفرقة الأولى مدرع. مشيرة إلى أن (491) مدنياً و (193) جندياً معتقلون لدى الفرقة الأولى مدرع، إضافة إلى (200) شخص معتقلاً لدى أولاد الأحمر.
ودانت المفوضية مواصلة جماعات المعارضة المسلحة إدخال مجموعة من الأسلحة إلى مناطق الاحتجاج العام، مما يشكل تهديدا لحياة المدنيين الذين يعيشون في هذه المناطق.
واشارة المفوضية في تقرير لها عن الاوضاع في اليمن إلى تعرض المدنيين المقيمين في المناطق التي تسيطر عليها جماعات المعارضة المسلحة في صنعاء لمضايقات روتينية، والتخويف في بعض الأحيان، والاعتداء على أيدي أفراد القوات المسلحة تحت قيادة المعارضة.
كما دان التقرير قيام تلك القوات بتجنيد الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما.
واستمرار جماعات المعارضة المسلحة أعمال الاعتقال بشكل غير قانوني للأشخاص المشتبه في تعاطفهم مع الحكومة أو الذين ينتمون إلى قوات الأمن, ومنهم معتقلين لدى هاشم الأحمر تعهد بتقديم معلومات مفصلة عن الأسماء والعدد الدقيق للمعتقلين والمختطفين لديه ولم ترد أي معلومات.
وأكدت المفوضية على ضرورة إزالة جميع الأسلحة، سواءً النارية الصغيرة وقاذفات الصواريخ، من الأماكن العامة التي تقام فيها المظاهرات السلمية، مثل الاعتصامات والمسيرات، وضمان عدم قيام أياً من مؤيديهم أو تلك التي تحت قيادتهم بفتح النار من داخل المظاهرات السلمية، واضعا بذلك المتظاهرين في خطر.
وأدانت المفوضية أعمال الجرح والقتل للمتظاهرين والمدنيين والعسكريين بفتح النار عليهم من وسط المظاهرات والاعتصامات من قبل جماعات المعارضة المسلحة.
أكد تقرير المفوضية الامتناع عن مهاجمة الأهداف التي توفر الخدمات الضرورية للسكان المدنيين، وإخلاء جميع المباني العامة والانسحاب من الممتلكات العامة والخاصة. و ذلك في أشارة لجماعات المعارضة المسلحة بوقف كافة أشكال أعمال التخريب والتقطعات والاعتداءات المتكررة للخدمات العامة للسكان المدنيين وإخلاء الأماكن التي تتمترس فيها جماعات المعارضة المسلحة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)