موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مقتل اربعة من القاعدة في شبوة- الميثاق نت

الجمعة, 30-مارس-2012
الميثاق نت- شبوة -
لقي اربعة من عناصر القاعدة مصرعهم وأصيب ثلاثة آخرين في غارات جوية شنها الطيران العسكري، عصر اليوم الجمعة، سيارتين لهما الاولى نوع (شاص) والثانية ( اوبل )في مفرق عزان بمحافظة شبوة بالقرب من نقطة الحوطة وعلى مواقع تتمركز فيها القاعدة وانصار الشريعة الموالي له في منطقة عزان بمديرية في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.
وأكدت مصادر متطابقة، عسكرية ومحلية لـ (الميثاق نت) ان غارتين شنها الطيران الحربي عصر اليوم استهدفت الاولى سيارتين تقل عناصر تنظيم القاعدة بالقرب من نقطة منطقة الحوطة.
وقال مصدر عسكري، فضل عدم ذكر هويته، ان الطيران الحربي شن غارتين على بلدة عزان التابعة لمديرية ميفعة بمحافظة شبوة، بعد عصر امس الجمعة.
وأضاف: ان الغارة الأولى استهدفت سيارتين للجماعات الارهابية الاولى نوع (شاص) والثانية ( اوبل )في مفرق عزان بمحافظة شبوة بالقرب من نقطة الحوطة.
واشار الى ان الغارة الثانية استهدفت عمارة يسيطر عليها عناصر تنظيم القاعدة بالقرب من سوق الخضار بعزان أدت الى احتراق جزء منها وإصابة اربعة مواطنين كانوا بالقرب من المبنى بينهم ثلاثة أطفال ورجل مسن.
ولم تتوفر أي معلومات عن هوية القتلى لكن مصادر مطلعة قالت ان الغارة كانت تستهدف ناصر الوحيشي ابو "نصير" والذي يعتقد تواجده بداخل السيارة( الاوبل) التي دمرت بالكامل الا ان المصادر لم تؤكد نبأ مقتله .
وأكدت حكومة الوفاق الوطني في اليمن، اكدت الاسبوع الماضي في تقريرها المقدم الى البرلمان، تزايد نشاط تنظيم القاعدة في محافظتي ابين والبيضاء، و ظهور خلايا نائمة للتنظيم الإرهابي في محافظتي عدن وصنعاء ، مشيرة في تقريرها المقدم للبرلمان مطلع الاسبوع تزايد (الاعمال التخريبية ) للقاعدة في محافظة حضرموت وفي منطقة(عزان) بمحافظة شبوة التي تعتبر مركزاً تدريبياً لها ،
وحمَّل الدكتور علي الأحمدي محافظ شبوة هذا الاسبوع أحزاب اللقاء المشترك والحراك مسئولية اسقاط منطقة عزان في يد القاعدة.وقال المحافظ الأحمدي ان الانفلات الأمني الذي تسببت به أحزاب المشترك والمنشقون العسكريون قد ساعد القاعدة في التوسع والتمدد في أكثر من منطقة بشبوة وخارجها.مؤكداً أن الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة بالمحافظة مستعدون للتصدي لأي عناصر إرهابية تحاول استهداف أي منطقة من المحافظة ولن يسمحوا لأي قوى مهما كانت أن تقوم بزعزعة الأمن والاستقرار فيها.

وفي وقت سابق حذر مسئول "رفيع" في وزارة الدفاع الأمريكية من أن "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" الذي يعتبر أحد أنشط الفروع العالمية للتنظيم ، يمثل"تهديداً جدياً" لأمن الولايات المتحدة ، وأن قدرته على شن هجمات تضر بأمن الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت قائمة رغم الضربات التي تلقاها وأدت إلى مقتل عدد من قادته.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)