موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أدى اليمين القانونية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بدار الرئاسة، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي عصام عبد الوهاب السماوي وأعضاء مجلس القضاء وهم وزير العدل عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي مرشد علي العرشاني والنائب العام عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي احمد الأعوش وامين عام المجلس عضو مجلس القضاء الأعلى هزاع عبد الله عقلان اليوسفي ورئيس هيئة التفتيش القضائي بوزارة

السبت, 31-مارس-2012
الميثاق نت -
أدى اليمين القانونية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم السبت بدار الرئاسة، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي عصام عبد الوهاب السماوي وأعضاء مجلس القضاء وهم وزير العدل عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي مرشد علي العرشاني والنائب العام عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي احمد الأعوش وامين عام المجلس عضو مجلس القضاء الأعلى هزاع عبد الله عقلان اليوسفي ورئيس هيئة التفتيش القضائي بوزارة العدل عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي رشيد محمد عبده هويدي ونائب رئيس المحكمة العليا عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي ناصر سالم ورئيس الدائرة المدنية هيئة (ب) في المحكمة العليا عضو مجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الله سالم عجاج ورئيس التفتيش في مكتب النائب العام عضو مجلس القضاء العلى القاضي شفيق احمد زوقري .

وبعد أداء اليمين القانونية عقد الأخ الرئيس اجتماعا استثنائيا مع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي عصام السماوي واعضاء المجلس .

وفي مستهل الاجتماع اعرب رئيس مجلس القضاء الأعلى عن تقديره الكبير وشكره الجزيل للاخ الرئيس عبدربه منصور هادي وذلك لتفاعله وتجاوبه مع المطالب التي عرضت عليه وعلى الثقة التي اولاها لمجلس القضاء الاعلى والسلطة القضائية بصورة عامة.

وقال " سنكون لكم أيها الأخ الرئيس عونا صادقا على العمل المخلص في القضاء وبحسب الدستور والقوانين وسنعمل على تكريس مفهوم العدالة وتطبيقها في السلطة القضائية وسنستجيب ونواكب كل ماهو جديد ممكن من اجل النهوض بالاعباء وانجاز القضايا بكل همة واخلاص .

وقد حث الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الجميع على العمل المخلص والدؤوب.. وقال " لقد عملنا على تلبية متطلبات القضاء العادلة ووجهنا وزارة الداخلية بتوفير الحماية اللازمة في المحاكم والنيابات وعلى الجميع الوفاء والعمل بجدية اكبر من اجل البت في القضايا المعروضة اوالمؤجلة في القضاء ".

وأشار الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي إلى ان العمل في السلطة القضائية مهم جدا حتى لاتتوقف الناس وتنشب المشاكل ..

لافتا إلى ان قضايا الثأر احدى النتائج البارزة والسلبية لعدم البت في القضايا والعدل في الاحكام .

وأكد أهمية انجاز القوانين التي ما تزال في مجلس النواب وعلى المسئولين متابعتها لتخرج إلى حيز التنفيذ .

وشدد الرئيس على ضرورة وأهمية ان لا يتلقى القاضي توجيهات جانبية من نافذين أو متسلطين وقال " إنني أؤكد لكم إنني شخصيا سوف لن أتدخل في مهام القضاء وأريدكم ان تمنعوا التدخل أيا كان شكله آو نوعه وذلك من اجل ان نبني قضاء عادلا وصادقا على أسس نزيهة وصادقه لتحقيق العدالة والديمقراطية والحكم الرشيد .

وأضاف رئيس الجمهورية " إننا نريد استعادة الثقة وان لا يدب اليأس في نفوس الناس جراء المماطلات وتأخير انجاز القضايا لفترات طويلة مما يجعل الناس تبحث عن حلول أخرى أو الميول للعنف .

وأكد الرئيس في كلمته على اتخاذ القرار العادل وعدم البحث عن المصلحة الشخصية أو مراعاة القريب أو العطف على حساب القانون والعدل فتلك أمانة كبيرة وعلى الجميع ان يعوا ذلك وتذكر المسئولية الدينية والأخلاقية والإنسانية عند التعاطي مع الأحكام القضائية.

*سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)