موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أوصت لجنة برلمانية خاصة بالموافقة على موازنة الدولة للعام الجاري، مؤكدة على إصلاح ما وصفتها بإختلالات أبانتها اللجنة في تقرير لها بهذا الشأن.<br />
واستعرض البرلمان اليوم تقرير اللجنة الخاصة بدراسة الموازنة بحضور وزير المالية صخر الوجيه.وبعد إنزال نسخ

الإثنين, 09-أبريل-2012
الميثاق نت/نبيل عبدالرب -
أوصت لجنة برلمانية خاصة بالموافقة على موازنة الدولة للعام الجاري، مؤكدة على إصلاح ما وصفتها بإختلالات أبانتها اللجنة في تقرير لها بهذا الشأن.
واستعرض البرلمان اليوم الاثنين تقرير اللجنة الخاصة بدراسة الموازنة بحضور وزير المالية صخر الوجيه.

وبعد إنزال نسخ إلى قاعة النواب من التقرير، وزعت نسخ جديدة أقرتها لجنة الموازنة في اجتماع عقدته صباحاً.

وتضمنت النسخة المعدلة إضافة توصيات خاصة بالسلطة المركزية حثت على مساواة الأمن القومي بجهاز الأمن السياسي بزيادة مخصصاتهما معاً، وكانت الموازنة المقدمة من الحكومة أضافت مبالغ للأمن السياسي فيما استقطعت من مخصصات الأمن القومي.

كما أكدت التوصيات المضافة على إعادة اعتمادات ألغيت من موازنة رئاسة الجمهورية، وكذا تنفيذ أوامر لرئيس الجمهورية باعتماد مرتبات للوجاهات الاجتماعية إلى جانب حل مشكلة الموظفين الجدد والمتعاقدين في أجهزة الدولة وصرف مستحقاتهم.

ودعت توصيات اللجنة في التقرير الأصلي والمعدل إلى إدراج مشاريع كهرباء ومياه وطرق أسقطت من البرنامج الاستثماري للسنة الجارية، وكذا إلزام وزارة المالية بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة بزيادة موازنة القضاء.

وكان القضاة أضربوا الأسابيع الماضية مطالبين بـ(12) مليار ريال تضاف لموازنة السلطة القضائية لتسوية أوضاعهم ، ووجه رئيس الجمهورية الحكومة باعتماد ستة مليارات.

وأوصت اللجنة البرلمانية بتسليم مرتبات موظفي الدولة بمن فيهم العسكريون عبر البريد والمصارف الوطنية. وألزمت الحكومة بإلغاء الحسابات الخاصة المخالفة للدستور والقوانين النافذة وتوريد أرصدتها إلى خزينة الدولة.

وكلف البرلمان لجنته المالية بدراسة البيانات الخاصة بكميات ودعم المشتقات النفطية المستهلكة محلياً.

وأكدت اللجنة الدارسة للموازنة على اختيار مواقع آمنة للمشاريع الإستراتيجية وبالأخص مشروع محطة مأرب الغازية الثانية وربط مديريات مأرب بالشبكة الوطنية الكهربائية وحثت على سرعة إنجاز مشروع تحلية مياه مدينتي تعز وإب.

على مسار آخر كان النائب الإصلاحي على العنسي اعترض على محضر جلسة ا لنواب أمس لتضميينه مطالبة الحكومة بكشف من يقفون وراء تعطل حركة الطيران بمطار صنعاء السبت وقال إن هؤلاء معرفون والأجدى المطالبة بإحالتهم إلى القضاء. ورد النائب المؤتمري سنان العجي بالقول إنه إذا كان العنسي شاهد عيان فليدلي بشهادته مشيراً إلى تصريحات لمسئولين في الطيران بأن تعثر الحركة كان بسبب مسلحين قبليين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)