موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أكد مجلس النواب  اليمني على سيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على جزرها الثلاث المحتلة من قبل إيران وهي (طنب الصغرى، وطنب الكبرى، وأبو موسى).<br />
وعبر مجلس النواب في بيان له  عن إدانته واستنكاره الشديدين لزيارة الرئيس الإيراني لجزيرة أبو موسى الإماراتية وأعتبر ذلك استفزازاً لمشاعر الشعوب العربية والجهود الخيرة الرامية إلى حل الخلاف بالطرق السلمية.

الأربعاء, 18-أبريل-2012
الميثاق نت: -
أكد مجلس النواب اليمني على سيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على جزرها الثلاث المحتلة من قبل إيران وهي (طنب الصغرى، وطنب الكبرى، وأبو موسى).
وعبر مجلس النواب في بيان له عن إدانته واستنكاره الشديدين لزيارة الرئيس الإيراني لجزيرة أبو موسى الإماراتية وأعتبر ذلك استفزازاً لمشاعر الشعوب العربية والجهود الخيرة الرامية إلى حل الخلاف بالطرق السلمية.
كما أكد المجلس على سيادة جمهورية السودان الديمقراطية على منطقة هيجليج السودانية.. مطالبا جمهورية جنوب السودان بالانسحاب الفوري من المنطقة المشار إليها وحل أي خلاف بين الدولتين بالطرق الدبلوماسية.
وكان المجلس قد استعرض في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي البيان الصادر عن المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بخصوص زيارة الرئيس الإيراني إلى جزيرة أبو موسى الإماراتية.
كما استعرض المجلس البيانات والتعميمات الصادرة عن البرلمان العربي بخصوص الزيارة المشار إليها وكذا الاعتداء العسكري لجمهورية جنوب السودان على منطقة هيجليج السودانية.
إلى ذلك استعرض المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الشؤون الدستورية والقانونية والدفاع والأمن بشأن اتفاقية أعمال قمع الإرهاب النووي بعد إدراجها في جدول أعماله.
حيث أوضحت اللجنة المشتركة في تقريرها أن الجمهورية اليمنية جزء أساسي من الحملة الدولية لمكافحة الإرهاب وأن انضمام اليمن إلى هذه الاتفاقية هو تجسيد لإيمان اليمن بأن ظاهرة الإرهاب زرعت بشكل أساسي في عالمنا الإسلامي للإساءة إلى الإسلام والمسلمين، وأن الإرهاب أصبح قضية دولية تحظى بأولوية خاصة بالنسبة لموضوع الأمن والسلم الدوليين.
وأرجأ المجلس مناقشته لهذا التقرير إلى جلسة أخرى.
كما أستمع المجلس إلى تقرير من اللجنة المشتركة من لجنتي الخدمات والتنمية والنفط حول اتفاقية قرض مشرع خطوط النقل ومحطات التحويل (الحبيلين – يافع – البيضاء ) المبرمة بين حكومة بلادنا والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بمبلغ 9ملايين دينار كويتي ما يعادل (31 ) مليون دولار أمريكي . ويهدف المشروع إلى تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في محافظات ( لحج – أبين – البيضاء ) وربطها بالشبكة الوطنية .
كما يهدف المشروع إلى استغلال الغاز الطبيعي في توليد الطاقة الكهربائية بدلاً عن وقود مادة الديزل , مما يحد من تكلفة إنتاج الكهرباء وتلوثالبيئة ... وسيناقش المجلس هذا التقرير في جلسة لاحقة .
وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه وسيواصل أعماله صباح يوم السبت المقبل بمشيئة الله تعالى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)