موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مساعدات طبية جديدة تصل صنعاء لمواجهة كورونا - في زمن كورونا.. يمنية تلد ثلاثة توائم في صنعاء - وفيات كورونا تفوق 544 ألفا في 196 بلداً - تلذذ‮ (‬الشرعية‮) ‬بالإذلال‮ !!‬ - قوى العدوان ارتكبت 80 خرقاً خلال 24 ساعة - طيران العدوان يقصف محافظة الجوف بـ(9) غارات - رئيس المؤتمر يعزي المحامي محمد سنهوب بوفاة والده - لندن .. مظاهرة تندد بجرائم العدوان السعودي على اليمن - "الهجرة الدولية" توفر مياه نظيفة لـ9 آلاف نازح في إب وتعز - البرلمان يؤكد ضرورة وضع معالجات لإنقاذ صافر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - وثيقة باعتماد مبلغ مائتي مليون ريال

الأربعاء, 25-أبريل-2012
الميثاق نت -
استئثار الإصلاح بـ(الخزينة العامة) يفجر خلافا.. وينذر بتفكك اللقاء المشترك
فجرت الوثيقة الصادرة عن وزير المالية صخر الوجيه باعتماد مبلغ مائتي مليون ريال كـ(دفعة أولى) من أصل مليار ريال قيمة عقد مشروع جامع (جامعة الإيمان) التي يرأسها القيادي المتطرف لحزب الإصلاح عبد المجيد الزنداني، فجرت خلافاً حاداً بين التيارات المكونة للقاء المشترك لا سيما حزبي الإصلاح والاشتراكي.

وأثارت الفضيحة استياء كبيراً لدى مكونات المشترك التي اتهمت الوزير الاخواني صخر الوجيه بالصرف من الخزينة العامة للدولة لدعم مشاريع وأنشطة حزب (الإصلاح).

وفي هذا الصدد صرح قيادي في مركزية الحزب الاشتراكي – فضل عدم ذكر اسمه- أن أمراً كهذا من شأنه أن يحدث كثيراً من الشروخ والانشقاقات داخل اللقاء المشترك ، مستغربا مبررات الإصلاح التي يتحجج بها بأن هذه المبالغ تخص مشاريع كان قد اعتمدها النظام السابق.

مضيفاً: كان الأولى بإخواننا في الإصلاح – إذا كان يهمهم أمر الفترة الماضية- أن يلتزموا بإعادة مقرات الحزب الاشتراكي التي نهبها الإصلاح واستولى عليها في معظم المحافظات منذ 18 عاماً ، وتلزم أولاد الأحمر بإعادة منزل علي سالم البيض الذي استولى عليه قبل 18 عاماً وتسليمه للحزب.

وأضاف القيادي: إذا كانت العملية متعلقة بحقوق الآخرين لماذا لا تلزم الحكومة المنشق علي محسن الأحمر بإعادة العقارات والفنادق والأراضي البالغة نحو 100 أرضية في المحافظات الجنوبية فقط إلى إصحابها الذين سلبها منهم بعد أن قتل نصفهم.

واستغرب القيادي الاشتراكي من مبررات الإصلاح الواهية لنهب الخزينة العامة باسم حقوق للغير.ـ موضحاً بأن الحكومة إذا كانت تريد أثبات جديتها فإن عليها أن لا تنفق أموال الشعب لصالح حزب الإصلاح.

وعبّر القيادي الاشتراكي عن تخوفه من أن تستغل الأموال التي يتسلمها حزب الإصلاح من الخزينة العامة في تمويل العمليات الإرهابية التي ينفذها تنظيم القاعدة في أكثر من موقع، لا سيما وأن التنظيم لجأ خلال الفترة الأخيرة لتنفيذ عمليات سطو وسلب مسلح عدد من البنوك لتمويل عملياته بسبب نقص مصادر التمويل.

وفي السياق ذاته طالب نشطاء سياسيون ومدنيون وزارة المالية بعدم التعامل مع التوجيهات التي لا تخدم شرائح المجتمع كافة ، والإيقاف الفوري للصرف العبثي وغير القانوني للشخصيات الدينية والمشاريع التي لا تعود ملكيتها للدولة ومنها جامع (جامعة الإيمان) فموازنة الدولة ينبغي أن توجه إلى تقديم خدمات مباشرة للمواطن اليمني.

وكان عدد من الناشطين والسياسيين قد شنوا هجوماً لاذعاً على وزير المالية الذي اعتمد مبلغاً ضخماً لبناء مسجد لجامعة خاصة تتبع عبدالمجيد الزنداني (مسئول الجناح المتطرف للإخوان المسلمين) ، والمطلوب أمريكياً بتهمة احتضانه وإنتاجه لتنظيم القاعدة منذ أن كان مجاهداً في أفغانستان وقبل عودته إلى اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
للمؤتمريين‮ ‬فقط‮..!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

فضفضة‮ ‬لا‮ ‬أكثر
‮ ‬سهير‮ ‬عبدالرحمن‮ ‬المعيضي‮ ❊‬

وجهة‮ ‬نظر‮: «الإصلاح»‬‮ ‬الواقع‮ ‬والمآل
محمد‮ ‬علي‮ ‬اللوزي

سُفننا‮ ‬المحتجزة‮ ‬إلى‮ ‬متى؟
هنادي‮ ‬أحمد‮ ‬

أطفال‮ ‬اليمن‮ ‬لابواكي‮ ‬لهم
حمدي‮ ‬دوبلة

إنْ‮ ‬لم‮ ‬نكن‮ ‬نحن‮ ‬اليمنيين‮ ‬أهل‮ ‬الحضارة‮ ‬الإنسانية‮.. ‬فمن‮ ‬الحضارة؟
د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬البكير

تعز‮ ‬في‮ "24" ساعة
طه‮ ‬العامري‮ ‬

الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)