موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


دراسة: بعض مرضى كورونا لن يستعيدوا هاتين الحاستين - لبوزة يعزي بوفاة الشيخ عبدالباسط عبدالله محمد - أمين عام المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ محمد نور - 41 غارة هستيرية لطيران العدوان على مأرب - طيران العدوان يشن 43 غارة على مأرب والبيضاء - 59 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الـ24 الساعة الماضية - الصحة تنجح بكبح فيروس كورونا بصنعاء عبر هذه السياسة - كورونا حول العالم .. الإصابات تتجاوز 11.15 مليون - وزير الخارجية يبعث رسائل للأعضاء الجدد بمجلس الامن - كتلة المؤتمر تنعي النائب المناضل أبو بكر عباد -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - وكيل البيضاع يعتقل رجل اعمال دون مسوغ قانوني- الميثاق نت

الجمعة, 27-أبريل-2012
الميثاق نت -
قالت رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة- وهي منظمة مدنية في اليمن- إن وكيل محافظة البيضاء لشئون رداع سنان جرعون وجه باعتقال وحبس رجل الأعمال حمود ناجي الصباحي منذ أربعة أيام في سجن إدارة أمن رداع وبدون أي مسوغ قانوني.

وقال بيان صادر عن الرابطة تلقاه الميثاق نت :ان هذه الجريمة البشعة تأتي بعد اقل من شهر على ارتكابه لجريمة الاعتداء على الحرم الجامعي لكلية تربية رداع واهانة عميد الكلية والاعتداء عليه والتي على إثرها تم تعليق الدراسة والاختبارات في الجامعة،مشيراً إلى عدم اتخاذ أي إجراءات قانونية ضد الوكيل المذكور المعين حديثا .

وقال البيان:إن مثل هذه الأعمال غير القانونية وأبشعها حجز حريات المواطنين بدون أي مسوغ قانوني والتي يقوم بها الوكيل المذكور تعتبر انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وحرياته وإساءة استخدام للوظيفة العامة وكلها جرائم يعاقب عليها القانون والمواثيق الدولية.

وناشدت الرابطة كل المنظمات الحقوقية المحلية والدولية سرعة إدانة واستنكار هذه الجرائم البشعة ،وطالبت الحكومة اليمنية بالإفراج عن المعتقلين بدون أي مسوغ ومحاسبة من يرتكبها وعزلهم من وظائفهم بعد خضوعهم لتحقيق شفاف ومحاكمة عادلة وفقا للقانون .

كما ناشدت الرابطة فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي التوجيه لمحافظ البيضاء بالإفراج الفوري عن رجل الأعمال الصباحي والمحبوس ظلما وعدوانا في سجن امن رداع وغيره كثير،والتوجيه بفتح تحقيق في كل انتهاكات حقوق الإنسان والمخالفات التي ارتكبها الوكيل المذكور منذ قرار تعيينه في رداع وفقا للقوانين النافذة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

الأمن‮ ‬الدوائي‮ ‬المغيب‮ ‬في‮ ‬اليمن‮!‬
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮ ❊‬

ثرثرة،‮ ‬ليس‮ ‬اِلاَّ‮!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

نهاية‮ ‬شرعية‮ ‬الخونة‮ ! ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

كيف‮ ‬تغيرت‮ ‬صورة‮ ‬اليمن‮ ‬في‮ ‬الغرب؟
أنور‮ ‬العنسي

شيء‮ ‬من‮ ‬هموم‮ ‬صنعاء‮ ‬التاريخ
مطهر‮ ‬تقي

أبورأس‮ ‬يقولها‮ ‬مراراً‮ ‬وتكراراً‮ ‬المؤتمر‮ ‬يدعو‮ ‬إلى‮ ‬حوار‮ «‬يمني‮ - ‬يمني‮‬»
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

عن صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس
الشيخ‮ /‬امين‮ ‬حسن‮ ‬راجح‮ ❊‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)