موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الأخبار والتقارير
الأحد, 29-أبريل-2012
الميثاق نت - لأولاد الأحمر الميثاق نت -
قال فريق من اللجنة العسكرية لتحقيق الامن والاستقرار انهم قاموا بإخلاء مبنى طيران اليمنية بمنطقة الحصبة بالعاصمة صنعاء من المسلحين التابعين لأولاد الأحمر وإحلال قوات من الإدارة العامة لأمن المنشآت

وواصلت فرق لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار نزولها الميداني للإشراف على إزالة وإنهاء ما تبقى من المظاهر المسلحة والاستحداثات التي نجمت عن الأزمة وفتح الطرقات والمداخل الرئيسية والفرعية لأمانة العاصمة.

حيث تحرك الفريق الأول برئاسة وزيري الدفاع والداخلية اللواء الركن محمد ناصر أحمد، واللواء الدكتور عبدالقادر محمد قحطان باتجاه طريق مأرب بدءًا من منطقة الحتارش ووصولاً الى نقطة نقيل بن غيلان وذلك في إطار الجهود المتواصلة للجنة العسكرية لفتح هذا الطريق الاستراتيجي والخدمي الهام، وإخلاء النقاط المستحدثة وإحلال بدلاً عنها نقاط عسكرية من أفراد الشرطة العسكرية لتوفير الحماية الأمنية اللازمة للمواطنين.

كما التقت اللجنة العسكرية بالمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والمواطنين في شبام الغراس وزجان وبيت الربوعي وبيت دهرة وبني جرموز حيث بحثت معهم الإشكاليات والعوائق التي تقف أمام فتح الطريق حيث أكدت اللجنة على المضي قدمًا في سبيل إنهاء أسباب التوتر ومعالجات كافة الإشكاليات العالقة والتداعيات والتأثيرات السلبية التي خلفتها الأزمة وتهدئة النفوس وإعادة الأمور الى طبيعتها ومنها ما يتعلق بفتح طريق مأرب - صنعاء.

بعدها تحركت اللجنة العسكرية إلى اللواء 63 مشاة حرس جمهوري في معسكر بيت دهرة التقت خلالها بقادة اللواء وقادة الكتائب والضباط حيث أكدت اللجنة أن هذه الزيارة تأتي في إطار وضع الترتيبات اللازمة لفتح طريق مأرب- صنعاء وإزالة النقاط المستحدثة وتأمين الحماية اللازمة للطريق .. مشددة على أن عملها سيتواصل حتى يتم الوصول إلى معالجات الوضع بصورة متكاملة ونهائية، وفتح الطريق ومعالجة الأمور بشكل صحيح.

وشددت اللجنة خلال لقائها بقيادة اللواء والضباط على أهمية احترام توجيهات لجنة الشؤون العسكرية وتعزيز روح الانضباط العسكري بمعنويات عالية.

فيما قام الفريق الثاني برئاسة اللواء الركن علي سعيد عبيد واللواء الركن دكتور ناصر عبدربه الطاهري بالإشراف المباشر على رفع وإزالة عدد من المتارس والسواتر الترابية التي كانت تحول دون التحركات الاعتيادية الطبيعية للمواطنين في حي صوفان.

وقام الفريق الثالث برئاسة العميد الركن ناصر علي الحربي بالإشراف على إخلاء مبنى طيران اليمنية بالحصبة من المسلحين التابعين لأولاد الأحمر وإحلال قوات من الإدارة العامة لأمن المنشآت والإشراف على تسليم المبنى بحالته الراهنة إلى اللجنة المشكلة لاستلامه.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أكد أعضاء اللجنة العسكرية أن عملهم يجري بصورة جيدة وأنهم يأملون بمزيد من التعاون من جميع الأطراف لاسيما وأن مواطني الحي ومواطني أمانة العاصمة يطالبون باستكمال عمل اللجنة العسكرية في هذا الحي لتطبيع الأوضاع واستعادة الحركة الاعتيادية لحياتهم الطبيعية، وكذا إخلاء مركز تنمية الموارد البشرية لقطاع المياه التابعة للمؤسسة العامة للمياه الصرف الصحي في أمانة العاصمة من المسلحين التابعين لأولاد الأحمر وإحلال حراسات من أفراد قوات حماية المنشآت.

وأوضحوا أن قرارات اللجنة العسكرية هي جزء من طموح مشروع لشعبنا اليمني وبرعاية إقليمية ودعم دولي يؤكد أن لا عودة الى ما قبل 21 فبراير 2012م وأن المجتمع الاقليمي والدولي يؤيد ويدعم بقوة ما تقوم به اللجنة العسكرية من أجل الأمن والاستقرار والسلام في اليمن.

وكان مدراء المؤسسات التي تم تسليمها واستلامها، قد عبروا عن شكرهم الكبير للجنة الشؤون العسكرية على جهودها الميدانية المبذولة من أجل ترسيخ مدامك الأمن والاستقرار ومعالجة تداعيات الأزمة حرصاً منها على إخراج الوطن من محنته والأزمة الخانقة التي خيمت عليه طيلة العام المنصرم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)