موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أقر البرلمان اليوم الاثنين استمرار لجنة خاصة بتدارس قرار الحكومة رفع أسعار الديزل.وصوت 67 نائباً على ذلك، مقابل 27 آخرين رفضوا مواصلة اللجنة عملها مصرين على إجماع سابق من النواب على رفض القرار الحكومي.وانسحب الأعضاء الـ27

الإثنين, 30-أبريل-2012
الميثاق نت/نبيل عبدالرب -
أقر البرلمان اليوم الاثنين استمرار لجنة خاصة بتدارس قرار الحكومة رفع أسعار الديزل.

وصوت 67 نائباً على ذلك، مقابل 27 آخرين رفضوا مواصلة اللجنة عملها مصرين على إجماع سابق من النواب على رفض القرار الحكومي.

وانسحب الأعضاء الـ27 احتجاجاً على التصويت الجديد.

ودعا النائب صالح الشرجي إلى تمسك البرلمان بموقفه السابق الرافض للقرار الحكومي.

وشهدت الجلسة خلافاً بين النائبين سنان العجي وعبدالعزيز جباري.

حيث أشار الأول إلى مشاركة نواب ليسو أعضاءً في لجنة الديزل باجتماع مع الجانب الحكومي السبت، وأثروا على تصويت اللجنة لصالح الموافقة على طلب وزير المالية إمهال الحكومة أسبوعين لوضع خطة عملية لمحاربة تهريب الديزل إلى خارج اليمن، وآثار رفع السعر على المزارعين المعتمدين على الديزل في مضخات المياه ونقل منتوجاتهم.

ورد جباري بأن من يقصدهم العجي، هو والنائب علي المعمري مشيراً إلى أن من حقهما القانوني المشاركة في اجتماع أي لجنة دون التصويت فيها.

وقال أن اللجنة صوتت على طلب الحكومة إمهالها أسبوعين لمعالجة أثار رفع أسعار الديزل على المزارعين ومكافحة التهريب. مؤكداً أن العجي كان من ضمن المصوتين على الطلب. الوحيد الذي تحفظ هو النائب عبده ردمان.

بالمقابل ذكر العجي أنه قال لوزير المالية خذوا المهلة التي تريدون شريطة إيقاف القرار أولاً.

وأضاف أن جباري قال في اجتماع اللجنة أنه حتى لو رفع سعر الدبة الديزل (20 لتر) إلى ثلاثة آلاف ريال وليس ألفين فقط فهو سعر مناسب.

وأعلن رئيس اجتماع لجنة الديزل عبدالعزيز كرو انسحابه من اللجنة احتجاجاً على اتهام البركاني أمس له بالتواطؤ مع حزب الإصلاح في الموافقة على الطلب الحكومي.

وكرو هو رابع عضو لجنة يستقيل من اللجنة بعد العجي، وعبدالسلام زابية، ويحيى القاضي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)