موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح - تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - دعا وفد لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي الذي يزور اليمن حاليا الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي إلى تقديم الدعم اللازم لليمن في مؤتمر أصدقاء اليمن القادم.<br />
وقال الوفد الاوروبي - في مؤتمر صحفي عقده عصر اليوم بصنعاء – ان على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي احترام وتعزيز تعهداتها بشكل كامل في مؤتمرات المانحين وأصدقاء اليمن القادم. مشيرا الى الوضع الإنساني المتردي في اليمن.

الخميس, 03-مايو-2012
الميثاق نت- ماجد عبد الحميد: -

دعا وفد لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي الذي يزور اليمن حاليا الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي إلى تقديم الدعم اللازم لليمن في مؤتمر أصدقاء اليمن القادم.

وقال الوفد الاوروبي - في مؤتمر صحفي عقده عصر اليوم بصنعاء – ان على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي احترام وتعزيز تعهداتها بشكل كامل في مؤتمرات المانحين وأصدقاء اليمن القادم. مشيرا الى الوضع الإنساني المتردي في اليمن.

وأكد الوفد المكون من: (باربرا لوتشبيلو رئيس الوفد عن حزب الخضر الألماني، وريتشارد هويت من المملكة المتحدة ، وكريستيان بريدا من رومانيا) – أكد دعم البرلمان الأوروبي بشكل تام الحاجة إلى إقرار قانون العدالة الانتقالية بما في ذلك الأحكام الضرورية لتحقيق المصالحة الصادقة والحقيقية.

ورحب الوفد البرلماني بدور الاتحاد الأوروبي في العملية السياسية المؤدية إلى إخراج اليمن من أزمته الطاحنة، وهي العملية السياسية المنبثقة عن اتفاق نقل السلطة برعاية خليجية ، مشيدين بالدور الريادي للاتحاد الأوروبي ضمن المجتمع الدولي في التواصل مع الفئات المجتمعية التي استثنيت من الاتفاقية السياسية الأصلية.

وحث الاتحاد الأوروبي على الاستمرار في لعب دور ريادي في دعم الإصلاحات التي من شأنها تعزيز احترام حقوق الإنسان في اليمن.

وفي رد رئيس الوفد - باربرا لوتشبيلو- على سؤال يتعلق بتجاهلهم للحديث عن ما تعرض له سكان أحياء الجامعة من معاناة وانتهاكات – قالت باربرا: رغم زيارتنا القصيرة لليمن والتي تستغرق يومين فقط إلا أننا زرنا الأحياء المجاورة لساحة جامعة صنعاء والتقينا بإحدى السيدات المقيمات هناك.

مضيفة:" لقد تحدثت لنا تلك السيدة عن العديد من الصعوبات التي يواجهونها والمعانات والانتهاكات التي يتعرضون لها كإغلاق الممرات وحملات التفتيش وغيرها".

ودعت رئيسة وفد البرلمان الأوروبي السلطات المحلية إلى إيجاد حلول لمثل تلك المشكلات، معتبرة أن من حق المتظاهر أن يتظاهر لكن ليس من حقه أن يضر بحقوق الآخرين.، وقالت ينبغي على السلطات المحلية في اليمن أن تحل هذه المشكلة والمتمثلة بما يتعرض لها قاطني تلك الأحياء من صعوبات وانتهاكات.

وقال الوفد الأوربي أنه سيعمل على رفع تقرير يتضمن كافة الانتهاكات التي حدثت داخل ساحة التغيير للمنظمات الحقوقية في بلدانهم بهدف إطلاعهم بكل ما يحدث من انتهاكات داخل تلك الساحات. مبينة في الوقت نفسه ان على الصحفيين في اليمن أن يلعبوا دورا بارزا في تسجيل وتوثيق مثل تلك الانتهاكات.

وحث الحكومة والبرلمان اليمنيين على اتخاذ الإجراءات الضرورية لتحديد السن الادني للزواج لإنهاء ممارسات زواج القاصرات ، داعيا إلى الرأفة بالحدث وليد حسين هيكل وآخرين حكم عليهم بالإعدام، مشددا على معاملة قضايا الأحداث كفئة مختلفة في النظام القضائي.

وعبر اعضاء الوفد عن قلقهم البالغ والعميق جراء الاستخدام المكثف لعقوبة الإعدام، مؤكدين دعمهم لخطط الحكومة للحد من عقوبة الإعدام في المنظومة القانونية على ان تكون هذه الخطوة الأولى نحو إلغاء عقوبة الإعدام.

وفيما أكد الوفد البرلماني على أهمية الإصلاح الدستوري في اليمن، أعلن دعمه وبقوة لكوتا المرأة المقترحة بنسبة 30% في البرلمان. مؤكدين اهتمامهم في مشاركة الاتحاد الأوروبي بخبراته في تقديم المساعدة الفنية لتحقيق ذلك.

يشار إلى أن وفد البرلمان الأوروبي لحقوق الإنسان الذي يزور اليمن حاليا عقد عدة اجتماعات مع ممثلين عن الحكومة ومجلس النواب اليمنيين والمستشار الخاص للامين العام للأمم المتحدة والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع ا لمدني وممثلين عن شباب ساحة الجامعة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)