موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قررت محكمة استئناف الأمانة في اليمن اليوم السبت تأجيل محاكمة (59) من أصل (78) متهما بقتل وإصابة عدد من المعتصمين في حي جامعة صنعاء يوم جمعة 18 من شهر مارس العام الماضي إلى أجل غير مسمى.<br />
وفي الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي الجنائي بالمحكمة عبد الولي الشعباني- قررت المحكمة تأجيل القضية إلى أجل غير مسمى لعدم انتظام الجلسة وعدم توفر الهدوء وقلة الخدمات.

السبت, 12-مايو-2012
الميثاق نت- ماجد عبدالجميد: -
قررت محكمة استئناف الأمانة في اليمن اليوم السبت تأجيل محاكمة (59) من أصل (78) متهما بقتل وإصابة عدد من المعتصمين في حي جامعة صنعاء يوم جمعة 18 من شهر مارس العام الماضي إلى أجل غير مسمى.
وفي الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي الجنائي بالمحكمة عبد الولي الشعباني- قررت المحكمة تأجيل القضية إلى أجل غير مسمى لعدم انتظام الجلسة وعدم توفر الهدوء وقلة الخدمات.
ووجهت النيابة طلبا للمحكمة في بداية الجلسة ( التي لم يحضرها أحد من أولياء الدم والمصابين) بسرعة إصدار أوامر قهرية لإحضار من تغيب من المتهمين عن حضور الجلسة وعددهم (19)متهما ، رغم استدعائهم رسميا.
في حين اعتبرت هيئة الدفاع عن المتهمين ان عدم حضور موكليهم الـ(19) الجلسة كان سببه انقطاع جلسات القضية لمدة(6) أشهر لأسباب كثيرة، وأنه لم يتم استدعائهم شخصيا لحضور للجلسة.
وقدمت هيئة الدفاع عن المتهمين خلال الجلسة عدد من الدفوع ، فيما طلبت النيابة العامة مهلة للجلسة القادمة للرد عليها.
وطالب المحامون المحكمة بالإفراج عن موكليهم طالما وان النيابة العامة قد عجزت عن تقديم أية أدلة واضحة تدينهم بارتكاب الجريمة.
وناشدوا المحكمة بأن لا تستجيب لطلب النيابة العامة وإصدار قرار بالإفراج عن موكليهم، مشيرين إلى أن معالي وزير العدل القاضي مرشد العرشاني أكد في حديثه لصحيفة 26 سبتمبر بأن الجناة لازالوا فارين من العدالة.
وفي رد النيابة العامة على ادعاءات المحامين أكدت بأن تصريحات وزير العدل تعد تصريحات سياسية كونه لا يمثل سوى حزبه، وقالت النيابة: إن تلك التصريحات ليست ملزمة للقضاء في هذه القضية أو غيرها.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)