موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - علم المؤتمر نت من مصادر مطلعة أن توجيهات عليا أصدرها المشير عبدربه منصور هادي "رئيس الجمهورية" القائد الاعلى للقوات المسلحة للسلطات المحلية بمحافظة أبين وقيادة الجيش والأمن بتطهير المحافظة من العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة والبدء بشن هجوم شامل لتطهير زنجبار وجعار ولودر من عناصر ما يعرف بـ "أنصار الشريعة" الذراع المحلي لتنظيم القاعدة .

الأحد, 13-مايو-2012
الميثاق نت: -
علم المؤتمر نت من مصادر مطلعة أن توجيهات عليا أصدرها المشير عبدربه منصور هادي "رئيس الجمهورية" القائد الاعلى للقوات المسلحة للسلطات المحلية بمحافظة أبين وقيادة الجيش والأمن بتطهير المحافظة من العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة والبدء بشن هجوم شامل لتطهير زنجبار وجعار ولودر من عناصر ما يعرف بـ "أنصار الشريعة" الذراع المحلي لتنظيم القاعدة .
وأفاد مصدر أمني بمحافظة أبين (جنوب اليمن) أن القوت العسكرية والأمنية مسنودة باللجان الشعبية بدأت بتنفيذ التوجيهات الصادرة من رئيس الجمهورية وشرعت في عملية الهجوم والتقدم الميداني لتطهير مديريات أبين من تنظيم القاعدة "الإرهابي" .
وأضاف المصدر : إن وحدات عسكرية من مختلف الألوية المرابطة في محيط مدينة زنجبار بدأت بعد ظهر أمس السبت بالتقدم من ثلاثة اتجاهات لتضييق الخناق وإحكام الطوق على فلول القاعدة التي ما زالت متمترسه داخل المدينة .
حيث تقدمت وحدات عسكرية من منطقة النجدين (الراحة) غرب زنجبار وتبعد عن المدينة بنحو 10 كيلوا متر ، وفي منطقة الكود "الواقعة في الضواحي الغربية لمدينة زنجبار" تقدم اللواء 119 باتجاه المدينة وتمكن من السيطرة على نحو 3 كيلومتر ، ومن الجهة الشرقية تقدم اللواء 25 إلى حصن شداد بالاتجاه الغربي الجنوبي لمدينة زنجبار .
وبالتزامن مع التقدم الميداني نفذ الطيران الحربي عدد من الطلعات الجوية وشن غارات جوية على مواقع للقاعدة في منطقة المسيمير والخورنعه ، كما قام سلاح المدفعية بتوجيه ضربات مركزة على معاقل القاعدة في منطقة المسيمير وأسفر القصف عن تدمير عدد من العربات والآليات العسكرية التي كانت القاعدة سيطرت عليها .
وفي مديرية لودر (أفاد المصدر الأمني): أن مدفعية اللواء 26 (حرس جمهوري) قصفت معاقل تنظيم القاعدة ودمرت عدد من السيارات والآليات التي كانت بحوزتها .
وبحسب المصدر الأمني : فقد أسفرت المواجهات المسلحة بين قوات الجيش وعناصر تنظيم القاعدة (يوم أمس) في جبهتي لودر وزنجبار عن استشهاد ثلاثة جنود وجرح 18 آخرين ، وما زالت المعارك مستمرة حتى الساعة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)